5 مليون دولار تمويل اميركي لمشروعات الخدمات الصحية بخمس محافظات يمنية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تم يوم أمس بصنعاء الاحتفال بتدشين العمل في المشروع الصحي الذي تموله حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ويهدف إلى تحسين الخدمات الصحية الأساسية في محافظات: عمران، الجوف، مأرب، صعدة، وشبوة.. بحضور الأخت د. أروى الربيعي، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان ود. مايك سرحان، مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية باليمن.

وسيتم تنفيذ المشروع في المحافظات الخمس خلال ثلاث سنوات ويتضمن جملة من الأعمال الإنشائية والبرامج التدريبية ومنها: إعادة تأهيل وتجديد المنشآت الصحية بالمحافظات المستهدفة، ورفع مستوى النظم الإدارية وتوسيع خدمات الاستشارة فيها، إلى جانب إنشاء وحدات صحية متنقلة، تدريب الكوادر الطبية والتمريضية على طرق تقديم خدمات راقية بمجال الصحة الإنجابية ورعاية الأمومة، وكذا تدريب القابلات على إنجاز المهام في المناطق الريفية البعيدة.

حضر تدشين العمل بالمشروع الصحي عدد من المسؤولين بوزارة الصحة والصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة والمعهد العالي للعلوم الصحية، بالإضافة إلى ممثلين عن الدول المانحة والمنظمات غير الحكومية والجهات الصحية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظات الخمس المستفيدة من المشروع، الذي مولته الحكومة الأمريكية حتى الآن بمبلغ يقدر بنحو 5 ملايين دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى