منظمة المؤتمر الاسلامي تعقد غداً في جدة اجتماعا لبحث تطورات قضية الرسوم

> الرياض ا.ف.ب :

> قال متحدث باسم منظمة المؤتمر الاسلامي ان وزراء خارجية دول اسلامية سيعقدون غداً الاربعاء في جدة اجتماعا لبحث قضية الرسوم المسيئة للنبي محمد وكيفية تجاوز الازمة التي نجمت عن نشرها في صحف اوروبية.

واضاف المتحدث الذي طلب عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس ان الاجتماع سينظر ايضا في "ما يمكن فعله في المستقبل لتجاوز قضية كراهية الاسلام".

وتابع ان الوزراء سيبحثون "المساعي التي بذلت لاحتواء الازمة" التي اثارها نشر رسوم مسيئة للنبي محمد في صحف اوروبية وما تبعها من احتجاجات بعضها كان عنيفا في العالم الاسلامي.

ويشارك في الاجتماع اضافة الى الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلى وزراء خارجية ترويكا القمة اي البلدان التي رأست مؤتمرات القمة الماضية والحالية والقادمة وهي على التوالي ماليزيا وقطر والسنغال.

كما يشارك في الاجتماع وزراء خارجية ترويكا المؤتمر الوزاري الاسلامي وهي اليمن وتركيا واذربيجان علاوة على السعودية البلد المضيف لمنظمة المؤتمر الاسلامي التي تضم 57 بلدا.

واضاف المتحدث انه تمت ايضا دعوة وزيري الخارجية العراقي والفلسطيني للمشاركة في الاجتماع الذي سيبحث ايضا الوضع الداخلي في العراق والوضع بعد الانتخابات الفلسطينية الاخيرة وفوز حركة المقاومة الاسلامية (حماس) فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى