وفد وزارة التعليم العالي بالسعودية يزور جامعة حضرموت لتقييم تكامل التعليم المشترك

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

>
وفد وزارة التعليم العالي بالسعودية يزور جامعة حضرموت
وفد وزارة التعليم العالي بالسعودية يزور جامعة حضرموت
التقى د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الجامعة بفوة ، وفد وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الذي يزور جامعة حضرموت بغرض الاطلاع على جميع كليات جامعة حضرموت من حيث تكامل الأركان التعليمية لهذه الكليات، وذلك بغرض إتمام التعامل مع شهادات خريجي جامعة حضرموت أسوة بشهادات جامعات المملكة العربية السعودية.

وخلال اللقاء الذي حضره أ. د. عبدالله حسين الجفري، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ومن الجانب السعودي أ.د. مقرن المجيلي من كلية الطب بجامعة الملك سعود ومستشار بوزارة التعليم العالي بالسعودية، أ.د. عبدالعزيز الشعيبي مدير إدارة معادلة الشهادات بالوزارة و د. زهير عبدالجبار مستشار الوزارة السعودية ومن جامعة الملك سعود، جرى التأكيد على أن عملية التقييم التي يقوم بها وفد وزارة التعليم العالي السعودي، في اعتماد الشهادات للخريجين حتى يتسنى معاملة حاملي شهادات جامعة حضرموت الالتحاق بكافة الأعمال في المملكة ودول الخليج العربي أيضاً وذلك في نطاق التكامل والتعامل المشترك. ويأتي هذا اللقاء والزيارة للوفد السعودي، بعد أن سبق الاعتراف الأكاديمي من وزارة التعليم العالي السعودية بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا باعتبار أن جامعة حضرموت بكافة كلياتها من الكليات الموصى بها والمعترف بها حسبما ورد في الشهادة الواردة إلى جامعة حضرموت من وزارة التعليم العالي بالسعودية واستناداً إلى نجاح العلاقات والرسائل المتبادلة والاتفاقيات التي تمت ما بين الجامعات السعودية وجامعة حضرموت.

وذكر د. أحمد عمر بامشموس حول هذه الزيارة للوفد الضيف أن نجاح زيارة وزير التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية في وقت سابق للجمهورية اليمنية ومحافظة حضرموت خصوصاً «قد أثمر عددا من الاتفاقات والتطور في العلاقات الثنائية فيما يخص جامعة حضرموت، حيث تعتبر هذه الزيارة للإخوة الكرام من وزارة التعليم العالي السعودية وبغرض تقييم أركان التعليم، تتويجا لتطور العلاقات الأكاديمية والاعتراف الأكاديمي حتى يدخل موضع التنفيذ من الناحية العملية عند استخدام الخريجين لشهاداتهم للعمل في كافة القطاعات بالمملكة العربية السعودية ومنها القطاع الصحي وخريجي كلية الطب بجامعة حضرموت. إننا سعداء بهذه الزيارة وتبادل الزيارات الأكاديمية والعلمية كمجال لتعزيز كل ما من شأنه تقوية علاقاتنا الأخوية الصادقة».

ومن جانبه أعرب وفد وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية عن ارتياحه لنتائج اللقاء والحوار الذي جرى بشأن التقييم الأكاديمي للدراسة والمناهج بكليات جامعة حضرموت، مؤكداًَ على نمو العلاقات ونجاحها في ما يخدم تطور التعليم في البلدين الشقيقين».

حضر اللقاء فؤاد بامعروف، مدير إعلام الجامعة.

الى ذلك قام الوفد الوزاري السعودي بزيارة استطلاعية وميدانية لكليات الجامعة، حيث زار أمس الثلاثاء كليات الهندسة بفلك، فيما يواصل اليوم الأربعاء بقية الزيارة ومن ثم يغادر المحافظة. رافقه في الزيارة الميدانية رئيس الجامعة والنواب وعمداء الكليات وأقيم له حفل عشاء ترحيباً به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى