محافظ عدن يبحث فرص الاستثمار مع القنصلين السعودي والليبي وأوضاع السجناء مع لجنة الحريات بمجلس الشورى

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
محافظ عدن يجتمع مع القنصل السعودي
محافظ عدن يجتمع مع القنصل السعودي
التقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن يوم أمس معالي الأخ عبدالرحمن القهره، قنصل المملكة العربية السعودية، وخلال اللقاء تم بحث فرص الاستثمار في عدن وكيفية جذب المستثمرين الى المدينة والسعي لإنجاح الاستثمار وخاصة المشاريع القائمة كما تم بحث سبل إقامة الأسواق التجارية.

كما التقى الأخ المحافظ، معالي الأخ عبدالله موسى الفقيه، قنصل الجماهيرية الليبية وقد عبر القنصل عن سعادته بوجوده في اليمن، وما لمسه من تطور، وخلال حديثه تطرق لسبل التعاون الاستثماري بين البلدين وتبادل الخبرات في شتى المجالات.

كما التقى لجنة الحقوق والحريات في مجلس الشورى برئاسة الأخ يحيى الكحلاني عضو مجلس الشورى.

وخلال اللقاء تم مناقشة أوضاع السجناء والمعسرين في السجن وتطرقوا لعدد من المواضيع منها متابعة قضايا الحقوق والحريات في المحافظات ومنها محافظة عدن.

وفي تصريح للأخ يحيى الكحلاني قال: «هذه الزيارة ستشمل عددا من المحافظات ومنها عدن حيث سنقوم بزيارة السجن وسنرفع ملاحظات بماهية الاحتياجات للسجناء كما أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، قد قدم مبالغ كبيرة للمعسرين ممن لهم قضايا، ووجه العام الماضي بمبلغ (200) ألف ريال لمساعدة السجناء، لهذا حضرنا هنا حتى نرى إذا كان هناك معسرون أو من عليهم أحكام ظالمة أو نتيجة لتعسف في المحاكم أو تأخر بقائهم في السجن وهذه الأشياء تعتبر ضمن مهام اللجنة التي تتولاها وترفع إلى القيادة السياسية في مجلس الشورى.

محافظ عدن يجتمع مع القنصل الليبي
محافظ عدن يجتمع مع القنصل الليبي
كما أننا قمنا بنزول إلى (3) محافظات ووجدنا بعض التطور وكذلك القصور على سبيل المثال لم يكن هناك أفران أو صيدليات في السجون ووجدنا في بعض السجون مدرسة لتأهيل السيدات والرجال إلا أن هناك مشكلة الأحداث التي يتم سجنهم مع الكبار، إلا أن السلطة المحلية في المحافظة تبذل جهداً كبيراً لتفادي تلك المشكلة.

ويعمل المجلس على وضع توصيات على أن تقوم الجهات المختصة في المجالس المحلية أو صندوق التنمية الاجتماعية بتقديم مساعدات لهذه المعاهد أو المدارس التأهيلية».

حضر اللقاء الأخوان عبده علي عبدالرحمن وإسماعيل الضالعي، عضوا مجلس الشورى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى