إجراءات لمعالجة أضرار الأمطار بمسجد الدولة في حوطة لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أفاد «الأيام» الاخ فؤاد البريهي، المدير العام لمكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة لحج بأن المكتب يواصل جهوده ومتابعاته لمعالجة الاضرار التي لحقت بمسجد الدولة في مدينة الحوطة بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة مؤخرا.

وأوضح أن مكتب الاوقاف وجه مذكرة الى مكتب الاشغال العامة والطرق بالمحافظة لإنزال مهندسين مختصين الى المسجد ومعاينة ما لحق به من اضرار جراء الامطار ورفع تقرير عاجل بحجم تلك الاضرار والاجراءات والمعالجات الواجب اتخاذها لاعادة ترميم وتأهيل المسجد، مع مراعاة الحفاظ على طابعه المعماري.

وأكد الأخ البريهي ان الخطوات العملية لاصلاح الاضرار بالمسجد سيتم البدء بتنفيذها في ضوء تقرير المهندسين ووفقا للامكانيات المتوفرة لدى المكتب، وعبر عن أمله في ان يحظى هذا العمل بتعاون ودعم السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة وزارة الاوقاف والارشاد.

تجدر الاشارة إلى ان مسجد الدولة الكائن في قلب مدينة حوطة لحج يعد من المعالم الاثرية والتاريخية بالمحافظة، ويتميز بتخطيط هندسي ومعماري بديع من حيث تأثره بفنون العمارة الاسلامية والهندية، وقد بناه السلطان احمد بن محسن فضل العبدلي وجدده أخوه الامير محمد بن محسن سنة 1242 للهجرة ويوجد بجوار المسجد قبر السلطان أحمد وقبور العديد من امراء لحج بمن فيهم الامير الشاعر أحمد فضل القمندان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى