القوات الباكستانية تدمر مدرسة قرآنية في منطقة قبلية

> ميران شاه «الأيام» ا.ف.ب :

>
القوات الباكستانية تدمر مدرسة قرآنية
القوات الباكستانية تدمر مدرسة قرآنية
اعلن مسؤولون محليون ان القوات الباكستانية فجرت امس الاربعاء مدرسة قرآنية كان يستخدمها ناشطون اسلاميون ملجأ لهم في المنطقة القبلية الباكستانية على الحدود مع افغانستان.

ومدرسة الخليفة في ميران شاه كبرى مدن اقليم وزيرستان القبلي، هي الثالثة التي تدمرها قوات الامن اثر المعارك العنيفة التي جرت في مطلع اذار/مارس وقتل خلالها بحسب السلطات حوالى 170 ناشطا اسلاميا.

وقال مسؤول اداري في ميران شاه لوكالة فرانس برس ان "قوات الامن دمرت مدرسة الخليفة امس في اطار الحملة الرامية الى حرمان الناشطين من قواعدهم".

وأسس هذه المدرسة رجل دين افغاني يدعى خليفة توفي قبل سنوات وعلى علاقة بزعيم المجاهدين الافغان جلال الدين حقاني المقيم في الجانب الاخر من الحدود والمطلوب اليوم من القوات الاميركية.

ومطلع اذار/مارس، دمرت القوات الباكستانية مدرستين اخريين تابعتين لرجلي دين تعتبرهما السلطات الباكستانية مسؤولين عن حركة التمرد في شمال وزيرستان وهما صادق نور وعبد الخالق.

وامرت السلطات الباكستانية بعودة الاف الافغان المقيمين في المنطقة القبلية الباكستانية الى ديارهم.

وكان المئات من عناصر طالبان وحلفائهم الاجانب المرتبطين بتنظيم القاعدة وجدوا الملجأ والدعم في المنطقة القبلية الباكستانية اثر الاطاحة بنظام طالبان في افغانستان في نهاية 2001.

ومنذ تشرين الاول/اكتوبر 2003، كثف الجيش الباكستاني عملياته ضد الناشطين الاسلاميين وانصارهم المحليين ونشر ثمانين الف عسكري على طول حدوده مع افغانستان.

وقبل العمليات الاخيرة في ميران شاه، قتل اكثر من 300 ناشط اسلامي، نصفهم من الاجانب واكثر من 250 جنديا باكستانيا اثناء هذه العمليات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى