وزير التربية: هناك قوى غير نقابية تحاول الإخلال بالعملية التعليمية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد د. عبدالسلام محمد الجوفي، وزير التربية والتعليم في تصريح لـ «الأيام» أن الوزارة قد بدأت في الاجراءات الاولية لإعداد بدل طبيعة العمل للمعلمين وفقاً للمحضر الموقع بين وزارات التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية، باعتماد بدل طبيعة عمل، مؤكداً ان الوزارة «حريصة على اعطاء المعلمين كامل حقوقهم غير منقوصة كاستحقاق قانوني نصت عليه استراتيجية الاجور».

وهنأ الوزير الجوفي «جميع المعلمين على هذه الامتيازات التي حصلوا عليها والتي ما كان لها ان تتحقق لولا اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي يؤكد دائماً على ضرورة الارتقاء بالمعلمين وتحسين مستواهم المعيشي باعتبار المعلم حجر الزاوية في العملية التعليمية والتربوية فضلاً عن ان التعليم يمثل البوابة الرئيسة للولوج الى مستقبل اكثر تطويراً ورقياً يخدم أغراض التنمية المستديمة».

وشدد وزير التربية في سياق تصريحه «ان الوزارة لن تتوانى في معالجة الاختلالات في قطاع التعليم والمتمثلة في المنقطعين والاسماء الوهمية في العمل التربوي والتعليمي».

داعياً المعلمين بكافة انتماءاتهم السياسية والحزبية الى «ضرورة ان يكونوا عند مستوى المسئولية والأمانة الملقاة على عاتقهم وان يضربوا المثل الاعلى في تعاملهم وخاصة بعد ان حظوا بالتقدير من قبل الحكومة».

واختتم تصريحه بالقول: «إن الوزارة ستتعامل بحزم مع حالات الغياب أو من يحاول تعكير الجو الدراسي ووفقاً لقانون الخدمة المدنية ولن تسمح الوزارة بإخلال العملية التعليمية».

وألمح الى ان «هناك قوى تحمل أبعاداً غير نقابية تحاول تعكير الجو الدراسي والاخلال بالعملية التعليمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى