رجل شرطة يقتل شرطيا ويصيب آخر في معركة بهونج كونج

> هونج كونج «الأيام» د.ب.أ :

>
معركة بالاسلحة راح ضحيتها شرطي في هونج كونج
معركة بالاسلحة راح ضحيتها شرطي في هونج كونج
أطلق رجل شرطة مارق في هونج كونج الرصاص على شرطي فأرداه قتيلا وجرح شرطيا آخر قبل أن يصاب هو نفسه إصابة قاتلة خلال معركة بالاسلحة في هونج كونج امس الجمعة.

وقالت الشرطة إن الشرطي الم رق الذي كان يرأدي ملابسه المدنية سحب مسدسه عندما استوقفه شرطيان في دورية في أحد الانفاق حي التسوق بمدينة تسيم شا تسوي الساعة الواحدة صباح امس الجمعة.

ووقع بين الجانبين تبادل عنيف لاطلاق النار أسفر عن مقتل أحد شرطي الدورية لاصابته برصاصة في رأسه كما أصيب زميله في وجهه وساقه لكن الشرطي المارق جرح جرحا مميتا إثر إطلاق الشرطي الثاني النار عليه.

وأطلقت عشر طلقات نارية أثناء المعركة حتى تمكنت إشارة لاسلكية أرسلها زميل الشردي القتيل من اسىدعاء تعزيزات ما الشمطة إلى مكان الحادث الدامي.

ووجدت الشرطة الرجال الثلاثة وقد طرحوا على الارض في بركة مح الدماء على أرضية النفق وقد قتل الشرطي برصاصة في الرأس فيما أصيب زميله إصابة خطيرة وقتل الشرطي المارقل جراء إصابته يطلق ناري.

وقد عثر في مسرح ا احداث على ثلاثة مسدسات مملوكة للشرطة ملقاة على مسرح الحادث اثنان منهما مملوكان لرجلي الشرطة الذين كانا يرتديان الملابس الرسمية أما المسدسيالثالث فقد اكتشف لاحقا إنه سرق من رجل شرطة قتل عام 2001.

كان المسدس قد انتزع من رجل شرطة واستخدم لقتله في عملية اغتيال على نمط عمتيات الاعدام عندما استجاب لنداء استغاثة روتيني,ولم يتم أبدا العثور على القاتل.

ويعمل رجلا الشرطة اللذان كانا يرتديان الزي الرسمي في الشرطة منذ أكثر من عشر سنوات فيما أكدت الشرطة أيضا أن الشرطم المارق يعمل أسضا في الشرطة.

وتجرى للشرطي المصاب جراحة في مستشفى هونج كونج حيث وصفت حاله بأنها خطيرة.

ووصف ديك لي مفوض الشرطة بهونج كونج المعركة بأنها "ضربة قا مة" لقوة الشرطة بالبلاد التي تفاخر بنفسها على أنها الاقل سادا في آسيا كلها.

وقال محدث باسم الشرطل إنها فتشت امس الجمعة منزل الشرطي المارقتالذي لاقى حتفهمبعد وصوله للمستشفى بوقت قصير. واقتيدت امرأة كانت في منزله لاستجوابها.

ولم تذكر الشرطة اسم الشرطي المارق الذي يعمل في جزيرة لانتاو التابعة لهونج كونج حيث تتضمن واجباته تنفيذ دوريات حول منتزه ديزني لاند الجديد.

وعثر في جثة الشرطي المارق الذي كان يرتدي الملابس المدنية على أوراق هوية تفيد بانتماءه إلى جهاز الشرطة. كان تبادل إطلاق النار بدأه الشرطيان الاخران اللذان استوقفاه للتحقيق من هويته.

وقد تم انتداب ضباط متخصصين من الفرقة المكرسة للتعامل مع الاشخاص الكالعين في أنشطة العصابات سيئة نلسمعة في هونج كونج للمساعدة في التحقيق الرامي لمعرفة ملابسات الحادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى