امتنعت «الأيام» عن نشر الخبر في حينه التزاما بالقانون فنشره موقع الحزب الحاكم وصحف رسمية..تعز تشيع جثمان أحد ضحايا المروحية العسكرية بذمار

> تعز / ذمار «الأيام» خاص:

>
الشهيد المقدم طيار محمد أحمد غازي الداعري
الشهيد المقدم طيار محمد أحمد غازي الداعري
في موكب جنائزي مهيب شيع صباح يوم أمس الأول الخميس جثمان الشهيد المقدم طيار محمد أحمد غازي الداعري (35 سنة) إلى مثواه الأخير في مقبرة الأجينات بتعز وهو من أبناء ردفان كان قد استشهد مع بعض زملائه الطيارين في حادثة سقوط مروحية عسكرية في منطقة عتمة محافظة ذمار يوم الأربعاء الماضي واستشهد إلى جانبه المساعد طيار مطيع علي حسن ، ومحمد الشرعبي ، والطيار المدرب (عراقي)، وطياران ومساعدان حيث تم دفن البقية في مناطقهم .. التشيع تم بحضور كبار مسئولي محافظة تعز يتقدمهم الأخ م. عبدالقادر حاتم، وكيل محافظة تعز للشؤون الفنية والبيئية وعدد من أعضاء مجلس النواب وقادة المؤسسات العسكرية والأمنية في المحافظة وزملاء الفقيد وأهله ومحبوه.

وكانت «الأيام» قد تحفظت على الخبر مساء الأربعاء بعد تلقيها اتصالات من شهود عيان وكذا حصول الصحيفة على تفاصيل سقوط الطائرة المروحية وتوخينا الحذر في النشر حتى لا يزايد علبنا بأن النشر مخالف للقانون.. الا أننا فوجئنا بالنشر في موقع الحزب الحاكم الالكتروني وفي صحف رسمية.

وقد أدى سقوط مروحية عند نحو الساعة العاشرة صباح الأربعاء إلى وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين هم طاقم الطائرة أحدهم إصابته بليغة.

وقالت مصادر عليمة لـ «الأيام» إنه بسبب خلل فني حاول قائد الطائرة تجاوزه في الهبوط فوق قرية بيت سعدان بالقرب من مركز مديرية عتمة بمحافظة ذمار، إلا أن أسلاك وأعمدة الكهرباء أعاقت وصول الطائرة إلى الأرض بسلام بعد احتكاك خزان وقود الطائرة بأسلاك الكهرباء مما أدى إلى اشتعال الطائرة التي كانت متجهة إلى المخا.

وقد قام وفد رسمي من محافظة ذمار ومن وزارة الدفاع بالنزول السريع والمباشر إلى مكان الحادث.

وقد حصلت «الأيام» على أسماء المصابين وهم: الطيار أحمد العابد داود، م. طيار أمين علي أحمد الآنسي ونجيب يحيى النجار ومحمد عبدالوهاب وعبدالباسط العابدي وعبدالباقي حزام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى