نائب وزير التربية يشارك في اجتماع مكتب التربية العربي لدول الخليج بالدوحة

> صنعاء «الأيام» إسماعيل زيدان:

> عاد إلى صنعاء مساء أمس الاول الخميس د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم بعد مشاركته على رأس وفد في اجتماع المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج في دورته العادية الـ (60) والتي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة على مدى يومين.

وفي تصريح خاص لـ «الأيام» أوضح بن حبتور ان الاجتماع أقر عددا من الموضوعات المتعلقة بتطوير العمل التربوي لدول الخليج ومن أبرزها اقرار استكمال مشروعات الخطة المشتركة المتبقية من الدورة المالية السابقة وتم الاتفاق ان يكون شهر مايو آخر موعد لتسليم المشروعات من كل الجهات، واقرار اللائحة الادارية والمالية لمركز تعليم اللغة العربية بالشارقة وكذا لائحة التعاون مع الجهات التي تقدم منحا وهبات لمشروعات وبرامج المكتب بالاضافة إلى لائحة اخلاقيات مهنة التعليم لدول الخيج العربي.

كما تم الاستماع الى تقرير المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج حول خطة المكتب لتطوير التعليم وتنفيذ المشروعات التربوية للدورة المالية حتى 2007م.

وقد التقى نائب وزير التربية والتعليم على هامش الاجتماع مع شيخة أحمد المحسود، وزير التربية والتعليم بدولة قطر وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون التربوي والتعليمي بين بلادنا ودولة قطر وآفاق تعزيزه وتطويره.

كما تم مناقشة مشروع تعليم اللغة الانجليزية والممول من دولة قطر للصفوف من (4- 12) والمقرر تنفيذه ابتداء من العام القادم وهو مشروع متكامل سيقدم للجانب التعليمي في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى