كانت يومها هدية الشيخ جابر الأحمد وحكومة الكويت ثانوية لودر أنموذج ثانويات أبين تحتفل بعيدها الثلاثين

> لودر «الأيام» سالم لعور:

>
امين عام محلي لودر وبجانبه مدير الثانوية يكرمان «الأيام» في الحفل
امين عام محلي لودر وبجانبه مدير الثانوية يكرمان «الأيام» في الحفل
اقيم صباح أمس الأول الخميس 16 مارس بثانوية الشهيد راجح سيف يحيى بلودر حفل تكريمي بمناسبة اختتام فعاليات الفصل الدراسي الأول 2005- 2006م والذكرى الـ 30 لتأسيس الثانوية التي يرجع تأسيسها إلى عام 1976م (هدية الشيخ جابر الأحمد الصباح والحكومة الكويتية)، وقد اكتظت ساحة وفناء وممرات هذه المدرسة العريقة بحشد هائل من الطلاب وطاقم هيئة التدريس وعمادة الثانوية ومدراء المدارس العامة بالمديرية وجموع غفيرة من المثقفين والمهتمين واولياء أمور الطلاب وقدامى الخريجين والفنانين والمسرحيين وعدد من المسؤولين الذين تقدمهم الاخوة عمر علوي الغنيمي، أمين عام المجلس المحلي بلودر وعدد من اعضاء المجلس المحلي والاستاذ عبدالله قاسم العوسجي، مدير التربية والتعليم بلودر ومحمد الاهطل، ممثل عن مكتب التربية بأبين وعدد من المشايخ والاعيان وكبار الشخصيات الاجتماعية.

وفي الحفل التكريمي الاحتفائي الذي شهدته الثانوية بمناسبة ذكرى تأسيسها الثلاثين بدت الثانوية وقد ازدانت بأبهى الحلل وأجملها وبدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم قرأها الطالب الخضر الجوفي، ثم القى التربوي الفاضل ناصر عوض موسى، مدير الثانوية كلمة حيا في مطلعها بالذكرى 30 لتأسيس الثانوية وتطرق في كلمته إلى عراقة وريادة هذه الثانوية وعطائها المستمر منذ ان أهدتها حكومة الكويت الشقيقة هدية لشعبنا.

وأشار في كلمته الى أن هذه الثانوية قد ظلت منذ تأسيسها دون ان تتغير ملامح ومعالم مبناها مثل ما حصل لمثيلاتها من الثانويات، وقد تخرج منها آلاف الطلاب في اكثر من 27 دفعة منذ التأسيس، وقد تبوأ كثير من خريجيها مناصب ومواقع قيادية عالية في كافة مؤسسات الدولة، من أطباء وطيارين ومهندسين ومعلمين بالجامعات وأعضاء بمجلس النواب ووزراء وغيرهم. وشكر مدير الثانوية الاخوة علي محمد فضل، مدير عام مكتب التربية بأبين ومحمد جعبل شيخ، مدير عام لودر وعمر علوي الغنيمي، أمين عام محلي لودر، وعبدالله قاسم العوسجي، مدير مكتب التربية لودر، وذلك لدعمهم ورعايتهم لهذا الحفل وكافة المناشط والفعاليات التي تقوم بها الثانوية، كما القيت كلمة عن الطلاب المبرزين من الاوائل بالثانوية.

كما تم تكريم اوائل الطلاب والمبرزين في الفصل الأول والأسر المثالية وبعض مدراء التعليم الاساسي. وتم تكريم صحيفة «الأيام» الغراء بمنحها شهادة تقديرية للاخوين الناشرين هشام وتمام باشراحيل من قبل ادارة الثانوية وإدارة التربية والسلطة المحلية ممثلة بالأخ محمد جعبل شيخ، مدير عام مديرية لودر ورئيس المجلس المحلي نظير خدماتها الجليلة في الجانب الإعلامي وتغطيتها لمختلف الانشطة والفعاليات التي تقام في المديرية.

لقطات من وحي الاحتفال
- شاركت فرقة المسرح بلودر في هذه الحفل وقدمت عملا مسرحيا بعنوان (عيشة) وهي من تأليف الأديب الشاعر محمد حسين هيثم وإخراج علي سالم سبيت وساعد في الاخراج عبدالله محمد العامري وشارك في التمثيل (الحرس القديم) من الممثلين، ومنهم المبدعون فيصل غرامة، محمد أحمد السعيدي، مصطفى ديمان، علي درعان صالح، علي محمد درعان، عبدالحكيم ناصروه، احمد ناصر السعيدي، أحمد القنع، سالم العزاني ومصطفى درعان.

- في الحفل تم تكريم الشخصية التربوية القديرة بلودر الأستاذ حسين سالم لعور، المدير السابق للثانوية بل ومؤسسها الأول والذي قاد ادارتها بحنكة منذ تأسيسها وقيامها ولمدة خمسة وعشرين عاما بالوفاء والتمام، وكذا تكريم المدير الحالي الأستاذ ناصر عوض موسى .. وبهذا تكتمل ثلاثون عاما من العطاء في عهد مديرين اثنين فقط.

- كما تم تكريم مراسل «الأيام» وكاتب هذه التغطية بشهادة تقديرية.

- زار هذه الثانوية كل من الرؤساء: علي ناصر محمد، علي سالم البيض، المهندس حيدر أبوبكر العطاس، د. ياسين سعيد نعمان وكذا المناضل الشهيد علي أحمد ناصر عنتر، نائب رئيس الجمهورية سابقا.

- مثل هكذا حفل واحتفال لم تعهده مدينة لودر منذ أيام الحكم الشمولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى