استعراض مشاريع الدفعة الثانية لمدينة عدن

> عدن «الايام» فردوس العلمي:

>
استعراض مشاريع الدفعة الثانية لمدينة عدن
استعراض مشاريع الدفعة الثانية لمدينة عدن
ناقش الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن بمكتبه صباح أمس مشاريع الدفعة الثانية لمدينة عدن والمنفذة من قبل برنامج تطوير مدن الموانئ مع الفريق الفني لشركة كارل برو المنفذة لتصاميم مشاريع الدفعة الثانية برئاسة السيد بول فاند كام.

وتم في اللقاء استعراض المشاريع البالغ عددها 12 مشروعا التي بلغت تكلفة دراساتها 1.046.650 دولارا .

وفي اللقاء استمع الأخ المحافظ إلى الإجراءات التي سيتم اتخاذها لتسهيل عمل الشركة وكذا جملة من المقترحات والآراء الهادفة للوصول إلى الصورة التي تلائم الحفاظ على الأثر التاريخي القائم وتلبي احتياجات الكثافة السكانية المتزايدة .

مؤكداً على ضرورة مراعاة الأثر التاريخي للموقع الذي سيتم إعادة تأهيله من جديد، كما طالب جميع الجهات المعنية بضرورة الإسراع بتقديم كافة الخرائط والوثائق والرسومات الخاصة بهذا المواقع حتى يتم إنجاز المشاريع بصورة سريعة.

وتناول اللقاء الذي حضرته قيادة المؤسسة العامة للمياه ومدير مكتب مرور عدن ومدير التنمية الاقتصادية المحلية ومدراء عموم المديريات وممثلون عن الأشغال العامة، عدداً من المشاريع حول تنمية الموروثات الثقافية والتجميلية من خلال إعادة تأهيل صهاريج الطويلة وقلعة صيرة، مع الحفاظ على المواقع المحيطة بهما، وترميم المجلس التشريعي وإعادة استخدامه كمتحف، إضافة إلى إعادة تأهيل الأسواق القديمة وهي أسواق كريتر والتواهي، وإلى جانب تأهيل أسواق البلديات سيتم إعادة تأهيل أسواق الشيخ عثمان والمنصورة والمعلا وتطوير المناطق المحيطة بها.

وفي مجال البنية التحتية والطرق سيتم توسعة جولة كالتكس وتنظيم حركة المرور وكذا إعادة تأهيل منطقة المعلا دكة، إضافة إلى مشاريع تطوير وتوسعة شاطئي جولد مور وكود النمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى