إشهار مركز الحوار لتنمية ثقافة حقوق الإنسان بذمار

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري :

> أكد الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ ذمار رئيس المجلس المحلي أن مهمة نشر ثقافة حقوق الإنسان مهمة مشتركة بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال في حفل اشهار مركز الحوار لتنمية ثقافة حقوق الانسان يوم أمس، الذي أقيم ضمن الملتقى الثقافي الاول لمحافظة ذمار، إن قضية حقوق الانسان أصبحت تشغل الرأي العام وتهتم بها جميع الدول وإن كانت تستخدم كأوراق ضغط من الدول العظمى.

وأشار الى أن أبواب الاجهزة الحكومية مفتوحة للتعاون مع جميع منظمات المجتمع المدني من أجل ايجاد بنية ثقافية سليمة في شتى المجالات.

مبدياً استعداده لتذليل الصعوبات كافة وتقديم العون اللازم لمركز الحوار، ومشيدا بجهود الشباب الذين أسهموا في تأسيس هذه المؤسسة المدنية النوعية.

كما ألقى الأخ محمد الغربي عمران، رئيس ومؤسس مركز الحوار، كلمة رحب في مستهلها بمحافظ المحافظة والضيوف الكرام، وقال: «إن هذا المركز يعتبر نقطة وعلامة جميلة في محافظة ذمار نأمل أن تضيء وتقدم ما ينفع الناس، خاصة وأنه جاء ليسد فراغا في الجانب الحقوقي والقانوني».

وأضاف:«إن الطريق شاق وطويل وعلينا أن نسلكه رغم المصاعب ومعدومية الدعم، ولكننا نتمنى أن نحقق شيئا يستفيد منه الآخرون».

وكانت قد ألقيت في الحفل كلمات من قبل الاخوة محمد الاضرعي، مدير عام الشؤون الاجتماعية وصالح صالح الجبر عن منظمات المجتمع المدني، وفؤاد النهاري عن اللجنة التحضيرية للمركز، وأسماء المصري عن الناشطات الحقوقيات، أكدت جميعها على أهمية وجود مؤسسات مدنية تساعد وتساهم في نشر ثقافة الحقوق والحريات ومبادئ حقوق الانسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى