وفد من الطلبة الهولنديين في اليمن لتعزيز الحوار والفهم المشترك

> صنعاء «الأيام» خاص:

> يزور حاليا اليمن وفد من الطلبة الهولنديين «لتعزيز الحوار والفهم المشترك». وذكرت سفارة المملكة الهولندية بصنعاء ان زيارة وفد الطلبة الهولنديين الى اليمن في الفترة من 16-28/3/2006م يأتي «ضمن ادراك وزارة الخارجية في المملكة لأهمية اجراء حوارات مكثـفة بين الشعوب الاوروبيـة والعربية».

وبحسب افادة السفارة الهولندية التي ترعى برنامج تبادل طلابي بين هولندا واليمن فإن الهدف من البرنامج الطلابي في المقام الاول توسيع آفاق العلاقات اليمنية الهولندية وإيجاد الفهم المشترك بين الثقافتين وزيادة معرفة مواطني البلدين ببعضهم.

كما أنه يتيح للطلبة الاستفادة من هذه الزيارة على المستوى الشخصي في حياتهم المهنية المستقبلية.وسوف تركز المجموعة الاولى من الطلبة الزائرين المؤلفة من عشرة طلاب من قسم العلوم السياسية بجامعة امستردام على العملية الديمقراطية وحقوق الانسان، وسيلتقون ويتناقشون مع اقرانهم من الطلبة اليمنيين، كما سيقومون بزيارة عدد من المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والسفارات بإعداد وترتيب من الطلبة اليمنيين.

وإذا ما اثبتت الزيارة نجاحها ستقوم مجموعة تتألف من عدد مماثل من الطلبة اليمنيين بزيارة مملكة هولندا يلتقون فيها بنفس المجموعة التي زارتهم في اليمن وسيزورون مؤسسات مثل وزارة خارجية المملكة الهولندية والمنظمات غير الحكومية وجامعة امستردام، ومن المحتمل أن يقوموا ايضا بزيارة مؤسسات الاتحاد الاوروبي في بروكسل ومنها البرلمان الاوروبي للتعرف على النظام السياسي والقضائي في هولندا وأوروبا.

ولعل من أهم جوانب برنامج التبادل هذا هو اتاحة الفرصة لتكوين علاقات شخصية بين الطلبة الهولنديين واليمنيين، الأمر الذي سيوفر لهم امكانية مناقشة الوضع السياسي في البلدين، بالاضافة الى مناقشة القضايا الثقافية الداخلية كالدين وغيرها بشكل غير رسمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى