رئيسة الفلبين ترفض الدعوة لاجراء انتخابات مبكرة

> مانيلا «الأيام» د.ب.أ :

>
رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال آرويو
رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال آرويو
رفضت رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال آرويو التي تحاصرها المشكلات اقتراحا قدمه عضو في مجلس الشيوخ عن المعارضة بإجراء انتخابات مبكرة في محاولة تبديد الشكوك حول شرعية حكمها وفقا لما ذكره أحد كبار مساعديها امس الاثنين.

وقال مستشار الشئون السياسية جابرييل كلاوديو إن آرويو المتهمة بالتواطؤ مع مسئول كبير بلجنة الانتخابات للتلاعب في الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد عام 2004 مصممة على أن تواصل حكم البلاد حتى نهاية فترتها في عام 2010.

وقال في مقابلة تليفزيونية "لا أعتقد أنها (الانتخابات المبكرة) ممكنة دون تعديل الدستور".

وأضاف كلاوديو إنه في حين تقوم الحكومة بالدفع في اتجاه إدخال تعديلات على الدستور فأن هذه التغييرات يجب أن تنفذ دون تخفيض فترة بقاء أي فرد في منصبه.

وقال انتخبت الرئيسة لفترة ست سنوات". وأضاف "إن التفويض الذي فازت به في انتخابات عام 2004 سليم وعادل وهو مستمر حتى عام 2010".

وقد بدأت مشاكل آرويو في حزيران/يونيو من العام الماضي عقب نشر محادثات مسجلة قيل إنها جرت بين الرئيسة الفلبينية وبين مفوض الانتخابات السابق فيرجيليو جارسيلانو حول التلاعب في الانتخابات الرئاسية.

وحتى الان نجحت آرويو وحلفائها في عرقلة جهود الكشف عن الحقيقة وراء المحادثات الهاتفية المزعومة.

واستخدمت آرويو القوة وكذلك تفريق الاحتجاجات المناهضة للحكومة باللجوء إلى العنف والاعتقالات دون إجراءات قانونية من أجل بقائها في السلطة.

وزعمت آرويو/58 عاما/ الكاثوليكية المخلصة أن الله يقف بجانبها وأنها أفضل شخص لقيادة البلاد في هذه الاوقات العصيبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى