استراليا تنشر جنودا على الساحل الذي ضربه الاعصار

> انيسفيل «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من الدمار الذي الحقه اعصار لاري
جانب من الدمار الذي الحقه اعصار لاري
نشرت استراليا امس الثلاثاء جنودا على الساحل الشمالي الشرقي الذي ضربه اعصار قوي ادى الى تدمير مئات المنازل وحقول المحاصيل الواسعة مما تسبب في اضرار تقدر بملايين الدولارات.

وتم نشر اكثر من مئة جندي تدعمهم المروحيات وطائرات النقل العملاقة "هيركيوليز سي-130"، كما تم نشر الفرق الطبية والمطابخ الميدانية في مدينة انيسفيل الاكثر تضررا من الاعصار.

وصرح الكابتن ال غرين لوكالة فرانس برس "تقوم المروحيات بتقديم الطعام والماء والقماش المشمع للمناطق المتضررة، كما اننا نقدم الامدادات الطبية".

وفيما اصطف السكان للحصول على المياه النظيفة وسعوا الى الاحتماء من الامطار المتواصلة، حذر المسؤولون من خطر الامراض التي تحملها المياه بعد ان دمر الاعصار "لاري" انظمة المجاري والمياه امس الاول الاثنين.

وحذر مسؤولو الصحة من خطر انتشار التيفوئيد والتهاب المعدة والامعاء والتهاب الكبد الوبائي اضافة الى الامراض التي ينقلها الناموس.

وتناثرت انقاض المنازل في شوارع المدينة التي دمر فيها مبنى البلدية والعديد من المدارس والكنائس,كما دمرت اسطح نحو نصف منازل المدينة التي يسكنها 8500 شخص.

وتحدثت التقاير عن اصابة نحو 30 شخصا بجروح طفيفة بسبب الاعصار الذي رافقته رياح عاتية بسرعة 290 كيلومترا في الساعة. الا انه لم تقع اية اصابات خطرة او وفيات بسبب الاعصار.

واعلن رئيس الوزراء جون هاورد انه سيزور المدينة الاربعاء بعد ان تعهد بتقديم المساعدات السريعة للضحايا.

ويعتبر الاعصار لاري اقوى اعصار يضرب استراليا منذ ثلاثين عاما ويعد الاخطر منذ اعصار "تريسي" الذي دمر مدينة داروين (شمال) في 1974 واسفر عن مقتل 71 شخصا وشرد نحو عشرين الف شخص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى