دوري الأولى على كف عفريت..الأندية التسعة تهدد بعدم المشاركة في الدوري إذا لم تتراجع اللجنة عن قراراتها

> صنعاء «الأيام» عبد الله مهيم:

> هددت 9 أندية من أندية الدرجة الأولى، والتي أصدرت اللجنة المؤقتة بحقها عقوبات نظراً لعدم حضورها مباريات الأسبوعين الأوليين من الدوري العام بعدم المشاركة في الدور العاشر، الذي تنطلق مبارياته غداً الخميس وكذا الأسابيع القادمة ما لم تتراجع اللجنة عن قراراتها، جاء ذلك في رسالة سلمتها للجنة المؤقتة صباح أمس ووقع عليها مندوبو أندية (أهلي صنعاء، شعب إب، الهلال، شعب حضرموت، اليرموك الشعلة، حسان، الرشيد، تضامن شبوة) هذا نصها:

«الأخ صادق حيد .. المحترم

الأمين العام للجنة المؤقتة لكرة القدم

تحية طيبة وبعد

الموضوع: قرار اللجنة المؤقتة بشأن مباريات الأسبوع الثاني

إشارة إلى رسالتكم المؤرخة 19/ مارس 2006م برقم 19/53 والتي استلمت مساء يوم 19 مارس 2006م، والتي فرضت عقوبات جديدة على أنديتنا نتيجة عدم المشاركة في الأسبوع الثاني، نود الإفادة بما يلي:

1- لقد كان موقفنا واضحا قبل انطلاق الدوري بشأن عدم شرعية الإجراءات التي اتخذت من قبل اللجنة المؤقتة من حيث إجراء القرعة وعدم إعداد لائحة المسابقة.

2- بناءً على تدخل معالي الوزير تم الجلوس بين ممثلي الأندية واللجنة المؤقتة وتم تحرير اتفاق بإلغاء قرارات اللجنة المؤقتة بشأن الأسبوع الأول وبدء المباريات من الأسبوع الثاني.

3- للأسف فإن اللجنة لم تعمل بالاتفاق الذي وقع عليه ممثلو اللجنة المؤقتة وقررت الأندية عدم اللعب، إلا أنه وبعد تدخل معالي وزير الشباب والرياضة تم الاتفاق على تعليق العقوبات وأن تلعب الأندية، على أن يعاد النظر في قرارات اللجنة المؤقتة.

4- فوجئنا ليلة إجراء الانتخابات العامة بأن قامت اللجنة بإصدار تعميمها الذي يفرض عقوبات غير شرعية على الأندية.

وأمام كل ما ذكر أعلاه فإننا نؤكد أن اللجنة بقرارها هذا أرادت أن تستمر حتى النهاية في زرع المشاكل بين الأندية، بهدف عرقلة النشاط الكروي.. وإلا كيف يمكن أن نفسر تأخير هذا القرار إلى الدور التاسع للدوري.

إن الأندية التسعة تطالب اللجنة المؤقتة بالوقف الفوري لهذا القرار وإلغائه حفاظاً على وحدة الأندية واستمرار النشاط الكروي وفقاً للوائح والأنظمة.. وإلا فإنها لن تشارك في مباريات الدوري وتحمل اللجنة المؤقتة كل النتائج السلبية الناتجة عن قرارها.

تفضلوا بقبول خالص تحياتنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى