نقابتا المعلمين والمهن التعليمية تسلم رسالة للرئيس ووزير التربية يعلن عن تسكين 29 ألف معلم ومعلمة والنقابات تتمسك بالإضراب

> محافظات «الأيام» خاص:

> سلمت نقابتا المعلمين والمهن التعليمية رسالة لفخامة الأخ رئيس الجمهورية عبر مكتب الرئاسة، متضمنة طلب توجيه الحكومة بسرعة تلبية المطالب القانونية حتى يتم فك الإضراب وكذا المطالبة بوقف التعسفات بحق المضربين، التزاماً بالدستور والقوانين النافذة.

جاء ذلك في بلاغ صادر عن النقابتين يوم أمس أكدتا فيه على استمرار الإضراب الشامل والمفتوح في كافة المرافق التربوية حتى تتحقق كافة المطالب العادلة، وفي الوقت نفسه حملت النقابتان الحكومة كامل المسؤولية عما وصلت إليه العملية التربوية والتعليمية من تدهور.

واتهمت نقابة المعلمين بمحافظة لحج بعض المسؤولين بالقيام بأعمال تعسفية ضد المعلمين المضربين، مستنكرة بشدة ما تعرض له أحد المعلمين في مدرسة 22 مايو بقرية الحمراء من تهديد بالسجن داخل دورة المياه، وتهديد آخر في المقاطرة والتلويح بالجزاءات في مدرسة أسماء بالحوطة ومدرسة الحسيني بالخداد ومدرسة دار السلام في العند.

وفي محافظة إب شهدت مدارس المدينة والريف تمسكاً كبيراً بالاضراب المفتوح، بالرغم من تعرض المعلمين والمعلمات لممارسات بعض المسئولين من التهديد والوعيد بحسب شكوى رفعها المعلمون المضربون إلى مدير عام مديرية إب أمس الأول 21/3.

وفي محافظة شبوة مديرية جردان أفاد «الأيام» رئيس نقابة المعلمين إلى تلقيه بلاغات من المدرسين عن تهديدهم في كل من جردان وجول الريدة ومرخة.. وفي الوقت نفسه بدأ مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بإحالة بعض المعلمين للتحقيق جراء إضرابهم.

وفي محافظة المهرة أبلغ «الأيام» رئيس نقابة المعلمين بأن «إجراءات تعسفية وممارسات خارجة عن القانون طالت عدداً من المعلمين في عموم مدارس المحافظة وقيام أحد قيادات المؤتمر الشعبي العام في المهرة بإثناء أعضاء المؤتمر عن المشاركة في الإضراب وتوقيف الأستاذ فايز جمعان خميس، عن مهامه التدريبية»، مشيراً إلى إبلاغ مدير عام مكتب التربية بتلك الإجراءات التعسفية بحق المعلمين.

وفي محافظة الضالع تواصل الإضراب المفتوح وامتد إلى عدد من المدارس التي تنفذ الإضراب في يومه الأول، باستثناء مدرستين أضربتا جزئياً هما مجمع هائل وثانوية الحمزة في عاصمة المحافظة بسبب وجود جماعة سلفية تحرم قطعياً الأعمال الاحتجاجية بحسب مصادر نقابية.. وامتد الإضراب جزئياً في مدرسة واحدة للبنات بجبن ومدرسة العلاء في الأحذوف مديرية الحشا، فيما التزمت بقية المدارس بالإضراب الشامل والمفتوح، رغم نصائح الإدارات المدرسية والتربوية لإثناء المعلمين عن الإضراب.

وأفادت مصادر عن قيام قيادي تربوي بقعطبة بالاستغناء عن معلم رياضيات هو عبد الباسط محمد هاشم ومحاولة إخراج معلم من مدرسة الفاروق.

من ناحية اخرى أكد د. عبد السلام محمد الجوفي، وزير التربية والتعليم في تصريح لوسائل الإعلام أنه تم استكمال إجراءات تسكين جديد للتظلمات لعدد 29 ألف معلم ومعلمة، حيث تم إصدار الفتوى من وزارة الخدمة المدنية بهذا الخصوص.ويجري حالياً متابعة التعزيز المالي في وزارة المالية وبلغت المستحقات 950 مليون ريال، سيتم صرفها مع الفوارق مع مرتبات شهر مارس الحالي، وتم احتساب الفوارق ابتداءً من يونيو 2005م. وأشار الأخ الوزير أن هذه الاستحقاقات ترجمة للمحضر الموقع بين وزارات التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية، ومنوهاً بأن جميع مستحقات المعلمين المتفق عليها سيتم صرفها وفقا للفترة الزمنية المحددة.. داعياً كافة المعلمين الاستمرار في أداء رسالتهم وعدم الانجرار وراء المكايدات والمزايدات الحزبية الضيقة، التي تهدف إلى الإضرار بالعملية التعليمية وإقحام التعليم في المهارات الحزبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى