الــو «الأيام الرياضي»

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

> ألو كابتن فضل العرومي لاعب المنتخب وقائد الفريق الصقراوي، أنت ضيفنا لهذا الأسبوع في «الأيام الرياضي»..أهلاً بكم...كابتن بعد البداية القوية للصقر، تراجعت النتائج فماذا تقول؟

- نعم الصقر بدأ الدوري بشكل قوي ولكن أنت تعرف أن أي فريق يتعرض لبعض الأمور تؤثر في المستوى والصقر عاني من غيابات أهم لاعبيه للإصابة وفي المنتخب، فاختل التوازن نوعاً ما، فكانت هزيمة الرشيد مؤثرة بحكم أن الفريق أدى بشكل ممتاز، ومع ذلك خسر في لقاء الـ (دربي)، وكانت الخسارة ذات تأثير في المباريات التي تلتها وهي كبوة لن تستمر، لأن الفريق فيه لاعبون خبرة قادرون على العودة إلى الواجهة، كما كان في لقاء اليرموك التي قدم فيها الفريق كل شيء، لكن التوفيق فقط هو الذي كان غائباً.

> كابتن هل الهالة الإعلامية المسلطة على الفريق الصقراوي أيضا لها تأثير؟

- في الحقيقة إن الإعلام الرياضي موجه بشكل كبير صوب فريقنا منذ الموسم الماضي الذي حققنا فيه الوصيف وبدخولنا الموسم الجديد، وجاء تحقيقنا الفوز على التلال في عدن لتسلط الأضواء صوبنا بشكل أكبر، نظراً لقوة فريقنا بوجود لاعبين متميزين قادرين على تحقيق المطلوب، ومع ذلك أكيد أن الإعلام قد جعل اللاعبين مطالبين بالكثير، فكان لذلك تأثيره، ولكن ليس كاملاً، ولاعب الصقر أصبح يطمح في الوصول للقب ما دام توفرت له عوامل النجاح.

> أنت يا كابتن كيف رأيت الصقر بعد موسمين؟

- لن أبالغ إذا قلت إن الصقر حالة خاصة جدا بين الأندية اليمنية، فهو صرح ومنشأة رياضية متكاملة، من خلال المرافق التي تم توفيرها، فهناك مقر نموذجي وملعب معشب وتعامل خاص مع اللاعبين ربما غير موجود في الأندية الأخرى، وكل ذلك ينصب تحت إدارة واعية وفاهمة ومتمرسة تدرك أولويات عملها تتمثل في وجود الأستاذ شوقي هائل رئيس النادي ونائبه رياض عبد الجبار الحروي، وبقية الأعضاء الفاعلين، هذه الإدارة تسعى دائما إلى تذليل الصعوبات وتهيئة الجو المناسب للاعبين لتقديم العطاء في الملعب، ويكفي أن الصقر يتعامل مع لاعبيه بطريقة احترافية موحدة سواء أكان القادمون من خارج النادي أو أبناء النادي، وهذه عقلية تخدم تطور كل الألعاب داخل هذا النادي.

> كابتن فضل هل ترى أن للصقر حظوظ في معانقة اللقب؟

- التتويج هو طموح كل الفرق التي تمتلك المقومات، والصقر أحد هذه الفرق التي تم إعدادها لتكون من فرق القمة التي تنافس على البطولة، ومجريات الجولات السابقة بينت أننا من فرق المنافسة وحظوظنا حاضرة، وخصوصاً ان فوزنا على الهلال قد أعاد لنا الكثير وللوصول إلى ذلك علينا أن نبذل جهوداً كبيرة في المرحلة القادمة التي تزداد فيها المنافسة، لذلك تظل حظوظنا لها نسبة موجودة والله الموفق.

> كابتن ما بين البداية في الاتحاد الإبي ومن ثم الهلال وأخيراً الصقر، وهي مراحل مختلفة، فأين كان التميز لك؟

- دائما وأبداً لاعب كرة القدم إذا تعددت الأندية التي يلعب لها فإن لكل مرحلة تكون هناك خصوصية وأنا إذا تحدثت عن مشواري فإن الأساس هو نادي الاتحاد الذي ترعرعت فيه وتعلمت فيه الكثير فيظل هو النادي الأم، ثم كانت هناك مرحلة الهلال، ولكني أكيد الآن أعتز بأنني لاعب صقراوي أحمل شارة القيادة وسط كوكبة من اللاعبين، وأقدم مستوى يرضيني ويرضي جمهوري، مما يجعل هذه المرحلة صاحبة تميز خاصة لي في مشواري حتى الآن.

> كيف رأيت المستوى العام في الدوري للفرق واللاعبين؟

- أكيد أنكم رأيتم أن المستوى خلال الجولات التي مضت لم يكن عند مستوى الطموح، وهذا قد يعود إلى ضعف الإعداد عند معظم الفرق، وبالتالي عدم ظهور الكثير من اللاعبين المؤمل عليهم في فرقهم، والذين لا يساعدون أنفسهم في فترات التوقف للحفاظ على جاهزيتهم وبالتالي يتأخر دخولهم في الفورمة، وينعكس على فرقهم، وبالتالي على الدوري إجمالاً.

> كابتن بعيداً عن الصقر والدوري وكلاعب دولي متى سيحقق المنتخب طموح الجمهور الرياضي اليمني ويقدم الأداء المشرف والنتائج الجيدة؟

- دون أن نطيل في هذا الموضوع، المنتخب اليمني دائما ينقصه الإعداد السليم والكافي لخوض المسابقات، وما يحصل هو التجمع قبل أي استحقاق دون أي مباريات استعدادية قوية، وهذا لا يأتي بثماره أبدا، فلا يعقل أن لا يتم الإعداد ونقدم نتائج جيدة، وإذا أردنا أن نخطو إلى الأمام يجب أن يتم وضع برامج طويلة الأمد لإعداد المنتخبات على مستوى كافة الفئات للوصول إلى الظهور المشرف في المحافل التي نتواجد فيها.

> وأخيرا ماذا تقول؟

- أولاً أنا أهنئ الشيخ أحمد العيسي على الثقة في تزكيته لرئاسة اتحاد كرة القدم، وهو الرجل الأنسب للمرحلة ودواء لجراح الكرة اليمنية المتفاقمة في المرحلة السابقة، متمنيا له النجاح في قيادتها إلى بر الأمان بوجود الوزير الأكوع.. وأتمنى أن نكون في الصقر عند مستوى طموح إدارتنا التي قدمت لنا كثيراً وأن نرضي جمهورنا في قادم الجولات وأشكرك أخ خالد وأشكر «الأيام الرياضي» الصحيفة المتميزة دائماً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى