اليرموك فاز بعامل الصدمة وبالاستهتار استحق حسان الخسارة

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين:

> لم يع لاعبو حسان وهم يخوضون مباراتهم امام اليرموك عصر أمس الأول الخميس على ملعبهم ان كرة القدم لا تتكلم الا بلغة هز الشباك وتحقيق الانتصارات وان الاستهتار واللامبالاة يحيل طعم الافضلية الى علقم تتجرعه جماهير الفريق التي جاءت لتؤازر وتفرح ولم تجد وسط عدم الاحساس بالمسؤولية مطرح ولعل من شاهد مباراة الفريقين لا يصدق ابداً ان اليرموك قد استأثر بنقاط المباراة التي بدت قريبة جداً من اصحاب الارض قبل ان تصعقهم انتفاضة اليرامكة في الربع الساعة الاخيرة من عمر المباراة.

فحسان سيطر على مجريات اللقاء وفرض افضليته المشفوعة بعدد كبير من الفرص السهلة فيما اليرموك اعتمد على دفاع المنطقة ولم تظهر له فرص حقيقية غير كرتين سجل منها هدفين فحقق بهما المنال وظفر بالنقاط تاركاً فقط لمستضيفه الحسرة ولجماهيره الكثير من الالام والحق ان اليرموك قد انتصر لمبدأ اذا ما سجلت يسجل عليك فبعد مشاهدته للاعبي منافسه وهم يهدرون الفرصة تلو الاخرى عرف من اين تؤكل الكتف فحول تخلفه في شوط المباراة الاول بهدف الى الفوز بهدفين منحاه كعكة الانتصار في آخر المطاف.

اهم فرص اللقاء
تسديدة من جمال العولقي بيساره من داخل المنطقة مرت قريبة من القائم الايمن لحارس اليرموك في الدقيقة 5. القائم الايمن يتكفل بإعادة كرة نزار رزق التي جاءت من ضربة ركنية في الدقيقة 9. تلتها تسديدة من اللاعب نفسه بعد ثلاث دقائق فقط من مسافة بعيدة علت عارضة المرمى بسنتميترات قليلة.

انفراد تام لافضل لاعب في المباراة عبود مبروك انقذها وببراعة حارس اليرموك المتألق السوادي في الدقيقة 25. انفرادة اخرى لوسيم القعر تجاوز بها الحارس الا انه عاد وتعثر قبل ان يتدخل الحارس السوادي بالانقضاض على الكرة من بين قدميه.

اوسام السيد يستقبل كرة زميله عبدالله قطي من على حافة المنطقة يسددها قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 43 اول فرصة لليرموك كانت في مستهل الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة 3 من كرة عرضية من كرة عرضية كاد عصام الخدري ان يضعها في الشباك لولا تدخل علاء بلعيدي الذي انقذها الى ركنية.

وسيم القعر يسدد كرة قوية من على حافة المنطقة تضرب في جسم المدافع وتحول الى ركنية في الدقيقة 7 لم يستفد منها .. ضربة جزاء مهدرة من قبل اوسام الـسيد تـكـفل القائم بإعادتها الى نزار رزق الذي لعبها بعشوائية الى خارج الملعب.

اوسام السيد يعاود التسديد مجدداً من خارج المنطقة امسكها حارس اليرموك على دفعتين في الدقيقة 20.

جمال العولقي يستقبل كرة داخل قوس منطقة الجزاء يسددها قوية مسحت عارضة المرمى في الدقيقة 31.

كيف جاءت الاهداف؟
هدف حسان الوحيد جاء بعد متابعة جيدة من جمال العولقي للكرة الساقطة خلف المدافعين انفرد على اثرها بالمرمى الا انه حولها وعلى طبق من ذهب لزميله عبود مبروك الذي وضعها بحرفنه على يسار حارس اليرموك سعود السوادي في الدقيقة 20.

تهاون واضح من المدافع نزار رزق خطفها سامي الحداد وحولها عرضية باتجاه المرمى الحساني لم يتعامل معها سالم عوض كما يجب فافلتت من يده لتجد المتابع عبدالرحمن حمود يضعها في حلق المرمى من مسافة قريبة.

توهان كبير للمدافع زاهر فريد استغله مجاهد محمد ولعب كرة بشكل عشوائي اصطدمت بقدم زاهر لتجد طريقها الى الشباك في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

لقطات من المباراة
الفوز والخسارة واردة في كرة القدم ولكن تخسر من فريق اتضح من طريقة لعبه انه يريد الخروج بأقل الخسائر فان ذلك لا يحصل الا عندما تغيب الجدية ويحل محلها عدم الشعور بالمسؤولية.

لاعبو منتخب الشباب عبدالرزاق العشبي من اليرموك واوسام السيد ونزار رزق من حسان لم يقدموا شيئا.

الاعصاب المشدودة والنرفزة الدائمة سمة دائمة عند كابتن حسان سالم عوض، ولا شك انها تفقده التركيز المطلوب والدليل على ذلك ولوج هدفين ما كان لهما ان يدخلا بقليل من الهدوء والتركيز.

عبود مبروك وعمر الكباس وعلاء بلعيدي، ثلاثي الاجادة الوحيد في حسان أما اليرموك فخط الدفاع وحارس مرماه استحقوا العلامة الكاملة.

ادار المباراة باقتدار الحكم هشام قاسم وساعده علي جرماش وحسن حلة وعلي دوشن رابعاً وراقبها عبدربه المشدلي وعبدالعزيز فارع مراقباً للحكام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى