تعادل سلبي بين ليون وميلان وفوز غير كاف لأنتر ميلان

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
هدف فياريال الذي سجله دييغو فورلان في مرمى الأنتر والذي قد يكون له مفعول السحر في مباراة الإياب
هدف فياريال الذي سجله دييغو فورلان في مرمى الأنتر والذي قد يكون له مفعول السحر في مباراة الإياب
تعادل ميلان الايطالي مع مضيفه ليون الفرنسي صفر-صفر، فيما حقق جاره انتر ميلان فوزا قد يكون غير كاف على ضيفه فياريال الاسباني 2-1 امس الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "جيرلان"، حقق ميلان وبالطريقة الايطالية المعهودة تعادلا نظيفا مع مضيفه ليون وكان بإمكانه ان يعود بفوز لو استطاع لاعبوه وخصوصا الاوكراني اندريه شفتشنكو ترجمة الفرص الخطيرة التي سنحت له في الشوط الاول خصوصا. وافتقد صاحب الارض جهود لاعب وسطه المميز البرازيلي جونينيو (4 اهداف في المسابقة) للايقاف فيما غاب عن ميلان مدافعه الهولندي ياب ستام للاصابة لكنه استعاد خدمات قائده التاريخي باولو مالديني بعد غياب 3 اشهر ودخل الى المباراة في الدقيقة 62، ودينامو الفريق جينارو غاتوسو الذي غاب عن لقاء اياب الدور ثمن النهائي امام بايرن ميونيخ الالماني (4-1) للايقاف.

وكانت بداية اللقاء لمصلحة ميلان وتمكن البرازيلي كاكا من تهديد مرمى غريغوري كوبيه بتسديدة قوية اثر تمريرة من الهولندي كلارينس سيدورف لكنها مرت بجانب القائم الايمن (12).

وكان ميلان قريبا مجددا من افتتاح التسجيل بعد دقيقة واحدة بواسطة هدافه الاوكراني بعد توغل من البرازيلي سيرجينيو الا ان كوبيه انقذ فريقه ببراعة.

وكاد بينوا بيدريتي ان يخدع الحارس البرازيلي ديدا من ركلة حرة الا ان الاخير تدخل في اللحظة الاخيرة لينقذ الموقف (26).

انحصر اللعب بعدها في وسط الملعب وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما تمكن شفتشنكو من التوغل داخل المنطقة رغم الرقابة اللصيقة التي فرضها المدافع البرازيلي كريس لكن تسديدته وجدت في طريقها كوبيه الذي منع الاوكراني من تسجيل هدفه التاسع في المسابقة.

وفرض ليون سيطرته مع بداية الشوط الثاني سعيا وراء هدف التقدم دون ان يحقق مبتغاه، فيما اجرى مدرب ميلان تبديلين دفاعي وهجومي بإدخال مالديني وفيليبو اينزاغي مكان المخضرم اليساندرو كوستاكورتا والبرتو جيلاردينو (62).

وسنحت لصاحب الارض فرصة خطيرة بعدما مرر سيلفان ويلتورد الى البرتغالي كاردوزو تياغو فتلاعب باندريا بريلو وانسل داخل المنطقة الا ان تسديدته كانت ضعيفة ولم يواجه ديدا صعوبة في السيطرة عليها (67).

وهدد تياغو مرمى ديدا مرة جديدة بتسديدة صاروخية اجبرت الحارس البرازيلي على التدخل ببراعة لانقاذ فريقه من هدف قاتل (83).

وفي الثانية على ملعب "سان سيرو" في ميلانو، فك البرازيلي ادريانو صيامه عن التهديف بتسجيله هدف التعادل لانتر ميلان (7) بعدما تقدم الفريق الاسباني بواسطة الاوروغوياني دييغو فورلان (1)، قبل ان يهدي البديل النيجيري اوبافيمي مارتنز اصحاب الارض هدف الفوز (54) الذي قد لا يكون كافيا لحجز مقعده في نصف النهائي.

وغاب عن انتر ميلان البرتغالي لويس فيغو للاصابة في فخذه، فيما افتقد فياريال الايطالي اليسيو تاكيناردي وخوسيكو ورودولفو اروابارينا للايقاف وانطونيو غوايري للاصابة.

وفاجأ فورلان جماهير "سان سيرو" بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة الاولى من اللقاء بعد متابعته تسديدة خوسيه ماري التي صدها الحارس العملاق فرانشيسكو تولدو. ورد انتر ميلان سريعا بواسطة ادريانو بعد فشل المدافع خوان مانيول بينا في تشتيت عرضية الصربي ديان ستانكوفيتش فوصلت الى البرازيلي الذي استدار على نفسه واودع الكرة بعيدا عن متناول الحارس سيباستان فييرا (7)، رافعا رصيده الى 7 اهداف في المسابقة.

وكان الاوروغوياني الفارو ريكوبا قريبا من وضع انتر ميلان في المقدمة بتسديدة كادت ان تخدع فييرا الا انه تدخل في اللحظة الحاسمة لابعاد الكرة (25)، قبل ان يخرج الدولي الاوروغوياني من الملعب للاصابة ويدخل مكانه مارتنز (28).

وفرض صاحب الارض افضليته الميدانية دون نتيجة مثمرة وكانت اخطر الفرص لادريانو برأسية اثر تمريرة الارجنتيني خافيير زانيتي لكنها مرت بجانب المرمى (42).

واستطاع الفريق الايطالي مع بداية الشوط الثاني تسجيل هدف التقدم بواسطة مارتنز اثر تلقيه تمريرة من ستانكوفيتش الذي توغل في الجهة اليسرى ورفع الكرة الى النيجيري الذي اسكنها شباك فييرا (54).

وكاد فياريال ان يدرك التعادل مجددا لكن العارضة نابت عن تولدو بصدها الركلة الحرة الرائعة التي نفذها الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي (63).

واضاع الارجنتيني استيبان كامبياسو فرصة خطيرة بعدما تبادل الكرة مع ادريانو فوجد نفسه امام المرمى لكن تسديدته كانت ضعيفة في يدي فييرا (78)، الذي انقذ مرماه بعد دقيقة من رأسية رائعة لمارتنز اثر عرضية من ادريانو.

الهدف الأول لأنتر ميلان في مرمى فياريال الذي سجله المهاجم البرازيلي ادريانو بعد صيام عن التهديف
الهدف الأول لأنتر ميلان في مرمى فياريال الذي سجله المهاجم البرازيلي ادريانو بعد صيام عن التهديف
الفوز السابع على التوالي لمانشستر يونايتد
تابع مانشستر يونايتد مسلسل انتصاراته وحقق فوزه السابع على التوالي على ضيفه وست هام 1-صفر في مباراة مؤجلة اقيمت مساء أمس الاربعاء على ملعب اولدترافورد. وعاد الهداف الهولندي رود فان نيستلروي الى تشكيلة مانشستر يونايتد الاساسية للمرة الاولى بعد ان خاض المباريات الخمس الاخيرة احتياطيا، كما منحه المدرب اليكس فيرغوسون شارة القائد في غياب غاري نيفيل. ولم يقدم مانشستر عرضا جيدا في الشوط الاول ولم يهدد مرمى منافسه الا نادرا، وكانت ابرز فرصة له تسديدة مدافعه الصربي نيمينيا فيديتش التي اصطدمت بالقائم الايسر لمرمى شاكا هيسلوب (30).

ونجح فان نيستلروي في افتتاح التسجيل بعد مجهود فردي رائع للكوري الجنوبي بارك جي سونغ داخل المنطقة ليمرر باتجاه القناص الهولندي الذي تابعها داخل الشباك (45)، منفردا بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 20 هدفا بفارق هدف واحد عن مهاجم ارسنال الفرنسي تييري هنري.

ولم تتغير النتيجة في الشوط الثاني الذي شهد تسديدة على الطاير لواين روني صدتها العارضة (72).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى