ايران تقول انها اجرت تجربة على صاروخ تحت الماء في غاية السرعة

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

>
ايران اجرت تجربة على صاروخ تحت الماء في غاية السرعة
ايران اجرت تجربة على صاروخ تحت الماء في غاية السرعة
صرح مسؤول عسكري كبير للتلفزيون الرسمي ان ايران اجرت تجربة ناجحة امس الاحد على صاروخ جديد تحت الماء يتمتع بسرعة فائقة وقادر على تدمير سفن حربية ضخمة وغواصات.

وقال مساعد قائد القوات الخاصة في الحرس الثوري الاميرال علي فدوي "امس اجرينا تجربة ناجحة لصاروخ تحت الماء يتمتع بسرعة فائقة تصل الى 100 متر في الثانية وقادر على الافلات من رادارات الاعداء واجهزتهم لاكتشاف الاجسام تحت الماء".

واضاف انه ولو تم رصد الصاروخ من قبل جهاز كشف معاد "فان السفن الحربية والغواصات لا يمكنها الافلات منه بفضل سرعته الفائقة".

وتابع الاميرال فدوي "ان راس الصاروخ القوي قادر على تدمير سفن حربية ضخمة وغواصات، ويمكن اطلاق الصاروخ نفسه من اي منصة اطلاق".

ويوم الجمعة الماضية اعلنت ايران انها اجرت تجربة ناجحة على صاروخ اخر يمكنه تجنب الرادارات وضرب اهداف عدة في وقت متزامن.

وقد اجري اختبار هذا الصاروخ الذي صنعته ايران اضافة الى الصاروخ الجديد السريع تحت الماء في اطار اسبوع من المناورات العسكرية التي بدات الجمعة في الخليج.

وتملك ايران صواريخ "شهاب-3" التي يصل مداها الى ما لا يقل عن الفي كيلومتر مما يضع اسرائيل والقواعد الاميركية في الشرق الاوسط بمتناولها.

ويشارك حوالى 17 الف رجل في هذه المناورات في حين تزداد الضغوط الغربية على ايران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.

وذكرت صحيفة "صنداي تلغراف" البريطانية نقلا عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية ان الحكومة البريطانية ستعقد اجتماعا سريا الاثنين مع المسؤولين عن قواتها المسلحة لبحث احتمال توجيه ضربات جوية ضد ايران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى