ارتفاع حصيلة ضحايا اعمال العنف بين الاكراد وقوات الامن التركية الى 13 قتيلا

> تركيا «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعمال العنف بين الاكراد وقوات الامن التركية
اعمال العنف بين الاكراد وقوات الامن التركية
اعلن مصدر رسمي تركي ان حصيلة اعمال العنف بين المتظاهرين الاكراد والقوات الامنية التركية في جنوب شرق تركيا والتي امتدت الى اسطنبول ارتفعت امس الاثنين الى 13 قتيلا,وكانت الحصيلة السابقة اشارت الى 12 قتيلا.

وقال محافظ ماردين (جنوب شرق) محمد كيليتشلار حسب ما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول ان "شخصين قتلا واصيب 26 آخرون بجروح بينهم 18 عنصر امن في المواجهات" التي وقعت امس الاول الاحد.

ولم يوضح المسؤول ملابسات الوفاة الجديدة، حيث ان متظاهرا كرديا في الثانية والعشرين كان قتل بالرصاص الاحد خلال المواجهات نفسها.

ولا تزال المواجهات تدور بشكل متقطع في كيزيلتبي ونصيبين الواقعتين على مقربة من الحدود مع سوريا حسب ما اعلن المحافظ الذي اشار ايضا الى اعتقال 58 شخصا.

وهناك ثلاثة اطفال بين الاشخاص الذين قتلوا في جنوب شرق تركيا. كما اصيب عشرات الاشخاص بجروح خصوصا في صفوف قوات الامن.

وهي المواجهات الاخطر في جنوب شرق تركيا منذ نحو عشر سنوات.

وكان التوتر عاد الى هذه المنطقة بعد ان قرر حزب العمال الكردستاني الانفصالي في حزيران/يونيو 2004 وضع حد لوقف اطلاق النار الذي كان اعلنه من طرف واحد منذ خمس سنوات.

ومنذ 1984، اسفرت المواجهات بين قوات الامن التركية والمتمردين الاكراد الانفصاليين عن سقوط نحو 37 الف قتيل، كما ادت الى خسائر اقتصادية فادحة في هذه المنطقة من تركيا.

وتوسعت المواجهات مساء امس الاول الاحد الى اسطنبول في شمال غرب البلاد حيث قتل ثلاثة اشخاص كانوا في باص تعرض للهجوم بزجاجة حارقة في احد الاحياء الشعبية في المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى