سجون بريطانيا على وشك أن تصبح "كاملة العدد"

> لندن «الأيام» رويترز :

> قالت منظمة بريطانية معنية بإصلاح السجون امس الاثنين إن السجون البريطانية مكتظة بشدة وربما تصبح "كاملة العدد" بحلول الصيف محذرة من أن هذا الاتجاه أدى إلى ارتفاع الجرائم داخل السجون كنتيجة مباشرة لذلك.

وقال هيئة إصلاح السجون إن الرقم القياسي للمسجونين الذي يبلغ 77774 يمكن أن يتحطم "خلال عدة أشهر" مما يعني تبقي أماكن محدودة في البلاد.

وقالت الهيئة في تقرير "من المفترض أن تكون السجون أماكن يتوفر بها الأمان وأن تبذل كل جهد لإعادة تأهيل المجرمين الخطرين."

وأضاف التقرير "بدلا من ذلك أدت الأعداد المتزايدة سريعا إلى تحويل الكثير من السجون إلى مجرد مخازن يتم فيها استدعاء ضباط السجون ليقوموا فقط بأدوار السجانين وليشرفوا على نقل الناس من سجن مكتظ إلى سجن مكتظ آخر."

وقال التقرير إن الكثير من الناس الذين يعملون في هذا القطاع توقعوا بشكل غير معلن أن تكون السجون كاملة العدد بحلول الصيف.

وقالت جولييت ليون مديرة الهيئة إن من أسباب اكتظاظ السجون الزيادة في عدد النساء والشبان الذين يحتجزون إلى جانب مرتكبي الجرائم البسيطة.

ومضت تقول "يوجد أشخاص هناك (في السجون) لا ضرورة لوجودهم حقا. أنا أتحدث عن مرتكبي الجرائم غير العنيفة وأطفال ضعفاء وأغلب النساء لم يرتكبن جرائم عنيفة."

وقالت هيئة أخرى معنية بإصلاح السجون في يناير كانون الثاني إن انجلترا وويلز بهما أكبر معدل للحبس بين كل دول غرب أوروبا.

وقال تشارلز كلارك وزير الداخلية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنه يتفق مع القول بأن اكتظاظ السجون يؤدي إلى معدلات اكبر من ارتكاب جرائم داخل السجون ولكنه قال إن الحكومة تعكف على الحد من أعداد السجناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى