مقتل فلسطيني في قصف مدفعي اسرائيلي شمال قطاع غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
جثة الشهيد عبدالله الدعالسة
جثة الشهيد عبدالله الدعالسة
افادت مصادر امنية وطبية فلسطينية امس الثلاثاء ان فلسطينيا على الاقل قتل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة نتيجة قصف مدفعي من الدبابات الاسرائيلية,وقالت المصادر "ان قذيفة مدفعية اسرائيلية سقطت على حي فدعوس في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة مما اسفر عن مقتل عبدالله الدعالسة (42 عاما) واصابة سبعة اخرين اربعة من عائلة ابو شماس بينهم اثنان اصابتهما خطرة وطفل رضيع وامرأة".

واشارت مصادر امنية الى "ان الدبابات الاسرائيلية والمدفعية الاسرائيلية مستمرة في قصف مناطق شمال وشرق قطاع غزة منذ صباح امس وبشكل مكثف".

وكانت مصادر امنية فلسطينية افادت ان طائرة اسرائيلية اطلقت امس الثلاثاء صاروخين على حرم المقر العام لرئاسة السلطة الفلسطينية في وسط غزة ما ادى الى اصابة شرطيين اثنين بجروح كما اطلقت صاروخا اخر على منطقة زراعية شمال قطاع غزة .

وافاد صحافي لوكالة فرانس برس ان الصاروخين استهدفا مدرج المروحيات التابع للمقر العام للسلطة الفلسطينية واحدثا فيه فجوتين، فيما اشارت المصادر الامنية الى اصابة الشرطيين بشظايا.

واوضحت المصادر الامنية "ان الطيران الحربي الاسرائيلي ايضا اطلق صاروخا على منطقة زراعية قرب المنطقة الصناعية في بيت حانون" شمال قطاع غزة .

واضاف ان المدفعية الاسرائيلية تقصف منذ الصباح الباكر بشكل متواصل شمال وشرق قطاع غزة.

وقالت متحدثة عسكرية اسرائيلية ردا على اسئلة فرانس برس ان "سلاح الجو شن عدة هجمات على شمال قطاع غزة ووقعت احداها قرب مدينة غزة".

واضافت ان هذه الهجمات استهدفت "قطاعات غير ماهولة اطلقت منها صواريخ قسام على اسرائيل".

ودانت القيادة الفلسطينية امس الثلاثاء القصف الاسرائيلي على غزة واعتبرت ان هذا "التصعيد سيقود الى مزيد من العنف في المنطقة" مطالبة اللجنة الرباعية الدولية بالتدخل العاجل.

وجاء في بيان صادر عن القيادة الفلسطينية في رام الله "ان القيادة الفلسطينية تدين بشدة استمرار التصعيد العسكري الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية والذي كان اخره قصف اهداف للسلطة الفلسطينية في غزة".

واضاف "هذا التصعيد الاسرائيلي سيقود الى مزيد من العنف وعدم الاستقرار في عموم المنطقة".

وطالب البيان "اللجنة الرباعية الدولية التدخل العاجل للوقف الفوري لهذا التصعيد الاسرائيلي ولمنع تدهور الامور" كما دعا "المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته بتوفير الامن والحماية لشعبنا الفلسطيني".

واعتبر رئيس السلطة الفلسسطينية محمود عباس ان القصف الاسرائيلي الذي استهدف خصوصا مقر الرئاسة الفلسطينية في غزة امس الثلاثاء "لا مبرر له سوى ان اسرائيل تريد تدمير ما تبقى" من المؤسسات الفلسطينية.

وتابع "هذه الاعمال ليس لها اي مبرر او مسوغ الا ان هدفها التدمير من اجل التدمير".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى