نظام مروري جديد في ريجا يصيب سائقي السيارات بالارتباك

> ريجا «الأيام» د.ب.أ :

> تسبب نظام جديد لتنظيم حركة المرور بهدف تخفيف الاختناقات المرورية خلال عمليات إصلاح الطرق فوق أحد كباري ريجا عاصمة لاتفيا في نتيجة عكسية تماما امس الثلاثاء عندما ازدحم المسافرون الحذرون في طرق بديلة لتجنب التقنية غير المألوفة بالنسبة لهم.

وقال ليفا برولينا المتحدث الصحفي لادارة النقل بمجلس مدينة ريجا إن "بعض الناس يخشون من النظام الجديد واختاروا معابر أخرى.. ونتيجة لذلك أصبحت الكثافة المرورية منخفضة بشكل غير عادي فوق كوبري فانسو ومرتفعة بشكل غير عادي فوق كوبري اكمينو".

وكانت تقارير قد أفادت بحدوث اختناقات مرورية على الطرق المؤدية إلى كوبري اكمينو أمس الاول الاثنين,ويقسم نهر دوجافا مدينة ريجا ويوجد بكباري الطرق الثلاثة الموجودة بها اختناقات مرورية حادة.

وأغلقت إحدى الحارات الاربع لكوبري فانسو لمدة ستة أشهر لعمليات الاصلاح يوم السبت الماضي,ولتقليل الازدحام المروري تم تحويل الحارة الوسطى إلى طريق منساب متغير لاول مرة في لاتفيا.

فمن الساعة السابعة صباحا حتى الثانية ظهرا يفتح الطريق أمام حركة المرور إلى وسط المدينة. ومن الثانية ظهرا حتى السابعة صباحا يفتح الطريق بالعكس للسيارات الخارجة من وسط المدينة,وتشير علامات المرور فوق الحارة المرورية إلى القاعدة التي يتم إتباعها,لكن هذا النظام يصيب بعض السائقين بحالة من الارتباك والحيرة.

وقال سائق يدعى اندوليس لصحيفة (دينا) اليومية إن "السائقين أصيبوا بحالة من الارتباك بسبب وجود علامتي مرور في الحارة الوسطى.

وأضاف أن "واحدة من هذه العلامات تظهر سهما أخضر كما لو كان الطريق مفتوحا لكن الاخرى تكون مغلقة كما لو كان الطريق مغلقا,ومن ثم لم يرد أحد أن يقود سيارته في الحارة الوسطى على الاطلاق".

لكن هذا النظام الجديد ورغم ذلك أثبت أنه آمن حتى الان وقال برولينا "لم تقع أي حوادث أو شكاوى وتسير حركة المرور بحرية فوق كوبري فانسو".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى