في لقاء موسع أمس الأربعاء بمسؤولي وادي حضرموت..المحافظ هلال:سوف تصل خلال عامين كامل الخدمات لأكثر من 80% من سكان حضرموت

> وادي حضرموت «الأيام» علوي بن سميط:

>
عبدالقادر علي هلال
عبدالقادر علي هلال
قال الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت إن المحافظة شهدت عملية تنمية مضطردة لتلبية حاجيات الناس نظير اهتمامات فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية الذي أحدث نقلة كبيرة في عملية التنمية بمحافظة حضرموت وعموم الوطن.

جاء ذلك في ترؤس المحافظ هلال لقاءً موسعاً في سيئون أمس الأربعاء للمكتب التنفيذي بوادي حضرموت ومدراء عموم المديريات رؤساء المجالس المحلية وأمناء العموم وبحضور اللجنة المسؤولة عن السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى، التي تزور المحافظة للاطلاع والتقييم لتجربة السلطة المحلية والمجالس، والتي تضم الأعضاء محمد سعيد دماج، رئيس اللجنة المكلفة، نائب رئيس اللجنة بمجلس الشورى والقبطان سعيد يافعي ومحمد سيف المصعبي، كما حضره الأخ سعيد بايمين، أمين عام المجلس المحلي بحضرموت.

وفي اللقاء استعرضت أنشطة المجالس المحلية في الجانب التنموي ودورها الرقابي.

وفي سياق حديثه أمام المجتمعين قال الأخ المحافظ عبدالقادر علي هلال:

«سيكون عام 2007- 2008م فترة إيصال خدمات الطريق، الكهرباء، والاتصال إلى أكثر من 80% من سكان المحافظة الذين يستفيدون منها في مختلف المديريات بما فيها الصحراوية، وفي حضرموت اليوم الكثير من المشاريع في مجالات التربية والصحة التي استفاد منها السكان، ولكن تظل مثل هذه المشاريع عرضة للانهيار، خصوصاً إذا لم يكن الإشراف عليها أو التشغيل محلياً من السلطات المحلية والمجالس وليس مركزيا، ومع هذا نجد تعاونا من معظم الإخوة الوزراء بهذا الشأن».

وأضاف: «ننقل شكرنا وتقديرنا للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس، لما تعيشه المحافظة من بناء وتنمية وبالتفاف وتكاتف الجميع وتعاون المواطنين».

إلى ذلك أثنى الأخ محمد سعيد دماج، عضو مجلس الشورى رئيس لجنة السلطة المحلية والخدمات المكلفة بالنزول الميداني إلى محافظة حضرموت على التعاون الذي لاقوه من السلطة بالمحافظة بقوله: «باسمي وباسم إخواني في اللجنة أشكركم وفي مقدمتكم الأخ المحافظ والإخوة الوكلاء لما قدمتموه من تسهيلات وما أتحتموه من فرص أمام اللجنة لتطلع على كل كبيرة وصغيرة، وهذا إن دل على شي فإنما يدل على أن هناك عملا تريدون أن تطرحوه علينا.. أقول حققتم نقلة نوعية في كل مجالات التنمية بمحافظة حضرموت التي تستحق الثناء والإشادة بها».

وفي حديثة أمام المجتمعين قال القبطان يافعي: «تلك هي آخر مرحلة لنزول اللجنة إلى المحافظات للتعرف على تجربة السلطات المحلية والمجالس ونشاطها الرقابي والتنموي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى