انفجار على سطح مقر الاشتراكي بحضرموت والأمن لا يستبعد أن يكون إقلاقا أمنيا

> المكلا «الأيام» خاص/ سبأ:

> تواصل الأجهزة الأمنية بمدينة المكلا محافظة حضرموت التحقيق في قضية الانفجار الذي طال مقر منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة حضرموت مساء أمس الثلاثاء.. وعلى إثر الانفجار أصدرت منظمة الاشتراكي بالمحافظة بياناً تلقت «الأيام» نسخة منه قالت فيه:

«بعد التهديدات التي تعرض لها القامة الوطنية الشامخة أمين عام حزبنا د. ياسين سعيد نعمان، والتي تأتي ضمن الممارسات الإقصائية تجاه المعارضين السياسيين، تعرض مقر الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة حضرموت الواقع في الديس بمدينة المكلا يوم الثلاثاء 10/4/2006م، وفي تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، وبينما كان المقر- كعادته - مكتظاً برواده هز دوي انفجار هائل المبنى والمنطقة المجاورة له. وقد سارع المواطنون والأنصار على الفور إلى مكان الحادث إضافة إلى الجهات الأمنية، وتبين بعد ساعة من الحادث أن مكان الانفجار هو سطح مقر الحزب وأن الحادث نتج عن انفجار صهريج المياه القديم والموجود بسطح العمارة حيث تناثر هذا الصهريج أشلاء إثر مادة متفجرة وضعت بداخله(كما يبدو) من تناثر أجزاء الصهريج إلى أسطح المباني المجاورة لمقر الحزب الاشتراكي.

إننا في منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة حضرموت نرى في الحادث وتزامنه مع التهديدات تجاه أمين عام حزبنا، إضافة إلى أن الحزب الاشتراكي وأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة حضرموت تحضر لفعاليات وندوات حول قانون الرواتب والأجور ومفهوم الأجور وسياساتها وربطها بالمستوى المعيشي للمواطن والتي ستبدأ أولى هذه الفعاليات يوم غد (اليوم) الأربعاء، نرى في ذلك رابطاً يوحي بوقوف نفس القوى المعادية لحزبنا وتطلعاته الوطنية خلف هذه التهديدات والاعتداءات الآثمة.

وعليه نؤكد لجماهير شعبنا أن مثل هذه الأعمال المشينة لن تزيدنا إلا إصراراً على المضي قدماً في طريقنا المرسوم، طريق النضال السلمي لانتزاع حقوقنا المشروعة ولن تثنينا تلك الممارسات اللا مسؤولة، بل ستزيدنا إصراراً وتماسكاً للانتصار لقضايا الشعب والوطن».

ومن ناحية أخرى صرح مصدر أمني بمحافظة حضرموت بان الانفجار الذي حدث في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء أمس على سطح مبنى مقر الحزب الاشتراكي اليمني الكائن في حي الديس بمدية المكلا محافظة حضرموت ناجم عن علبة بلاستيكية بها مادة غازية وضعت بداخل برميل قديم كان على متن السطح .

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) أن التحقيقات الاولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية تفيد أن انفجار العلبة البلاستيكية أدى إلى تمزق البرميل القديم الذي وضعت بداخله على سطح المقر المكون من طابقين .. مؤكدا أن الانفجار لم يحدث أية أضرار مادية أو بشرية تذكر .

وأشار المصدر إلى أنه من خلال التحري تبين ان الانفجار حدث اثناء ما كان عدد من أعضاء الحزب في المحافظة موجودين داخل مبنى مقر الحزب .. كما توجد بداخله حراسة خاصة من عناصر الحزب الاشتراكي .

ولفت المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية تواصل تحقيقاتها لمعرفة من يقف وراء هذا الانفجار وما الدافع وراءه ولم يستبعد المصدر في الوقت نفسه أن يكون الهدف من هذا الانفجار هو إقلاق أمني ليس إلا .. وخاصة في هذه المرحلة التي تشهد فيها البلاد الاستعداد للانتخابات المحلية والرئاسية القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى