في ختام زيارته لمحافظة شبوة.. السفير الهولندي لـ «الأيام»:لا توجد مخالفات مالية بمشروع الدعم الهولندي لشبوة وإنما أخطاء إدارية

> عتق «الأيام» خاص:

>
السفير الهولندي ومرافقوه في أحد اللقاءات التي جمعتهم مع المسؤولين في شبوة خلال زيارتهم للمحافظة
السفير الهولندي ومرافقوه في أحد اللقاءات التي جمعتهم مع المسؤولين في شبوة خلال زيارتهم للمحافظة
اختتم سعادة هانز بلانك بيرج، سفير مملكة هولندا لدى اليمن أمس زيارة استطلاعية لمحافظة شبوة دامت 3 أيام رافقه فيها عدد من الموظفين المختصين بالسفارة وهدفت إلى التعرف على سير العمل بالمشاريع المنفذة في القطاعات والمناطق والمديريات المستفيدة من مشروع الدعم الهولندي المقدم للمحافظة.

خلال الزيارة أجرى سعادة السفير لقاءات مع الأخ محافظ شبوة والأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المحافظة والمديريات تناولت مختلف الجوانب المتصلة بمشروع الدعم الهولندي ومدى الاستفادة منه والصعوبات والمعوقات التي تعيق تنفيذ المشاريع في المكاتب والقطاعات والمديريات المستفيدة من هذا الدعم.

كما قام السفير الهولندي بجولة شملت عدداً من المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمديريات والمشاريع المستفيدة من الدعم الهولندي، الذي يهتم بتطوير الأداء في إطار اللا مركزية.

وفي تصريح لـ «الأيام» عبر سفير هولندا عن سعادته وكذا المسئولون المختصون المرافقون له بزيارتهم لمحافظة شبوة للتعرف على ما تشهده من تطور في بعض المجالات وخاصة المستفيدة من الدعم المقدم من الحكومة الهولندية في إطار علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وأكد أن المحافظة ما تزال بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود والعمل المشترك لتحقيق النجاحات في مختلف المجالات التنموية والخدماتية والتفكير الجاد في وضع خطط تستفيد منها المحافظة.

وأوضح أن زيارته لمحافظة شبوة ولقاءاته بالمسؤولين والجهات ذات العلاقة فيها مكنته من التعرف عن كثب على احتياجات المحافظة من المشاريع التي تلبي طموحات المواطنين، وكذا التعرف على الصعوبات التي تعترض تنفيذ مشروع الدعم الهولندي ومنها مشكلة تأخير تحويل المبالغ من البنك إلى المشاريع المستفيدة من الدعم، إلى جانب عدم إعداد التقارير ورفعها في وقتها المحدد.

وقال سعادة السفير: «إن هناك مبالغ للمحافظة ضمن مشروع الدعم الهولندي ما تزال مؤجلة من العام 2005م وهي جاهزة في السفارة وسيجرى تحويلها في أي وقت بعد أن يقوم البنك المركزي بمعالجة مشكلة تحويل العملة من الدولار إلى الريال، ويتم اتخاذ الإجراءات لمعالجة المشاكل الفنية المتعلقة بتحويل الاعتمادات بالتنسيق بين وزارة المالية والمحافظة ليتسنى للسفارة البدء في تحويل الدعم المخصص لمحافظة شبوة للعام الجاري 2006م».

وفي رده على سؤال حول ضبط مخالفات مالية وخروقات ببعض المرافق المستفيدة من الدعم الهولندي قال السفير:«لا توجد مخالفات وإنما أخطاء إدارية ومن الطبيعي أن نتوقع مثل هذه الأخطاء في مختلف نواحي العمل، ولأن المشروع الهولندي يعتمد على الشفافية والفحص والمراجعة للأمور الإدارية والمالية، فإن المخالفات يسهل كشفها ومعرفتها.

ونأمل تجاوز تلك الأخطاء بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى