نتائج ايجابية للقاء عدن.. د. باصرة: رؤية للاستقلال المالي ومعالجات للمحالين للتقاعد

> عدن «الأيام» أنيس سنان:

>
د. صالح علي باصرة
د. صالح علي باصرة
أشاد د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالنتائج الايجابية للقاء التشاوري الثالث لقيادة الوزارة مع رؤساء الجامعات الحكومية,وقال د. صالح باصرة في تصريح لـ «الأيام»: «إن مثل هذه اللقاءات وانتظام انعقادها ستساهم في وضع اتجاهات عمل يمكن أن تسير بها الجامعات بشكل عام بالإضافة إلى توحيد الرؤى والبرامج لتطوير الجامعات والارتقاء بأدائها».

وعبر وزير التعليم العالي عن تقديره الكبير لمستوى الالتزام في تنفيذ قرارات وتكاليف اللقاء السابق من قبل رؤساء الجامعات واللجان المشتركة.

وكان اللقاء التشاوري الثالث اختتم أعماله أمس الأول الخميس بجامعة عدن واتخذ جملة من القرارات والتوصيات التي ستعرض على اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

وأقر اللقاء التشاوري المقترحات والمعالجات المقدمة من اللجنة المشكلة برئاسة د. إقبال العلس، رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن.

كما ناقش اللقاء أوضاع الاتحاد الرياضي للجامعات اليمنية وأقر إعادة ترتيب هيئاته بما يعزز من فاعليته وتطوير أدائه.

ووقف أمام الرؤية المقدمة للمجلس الأعلى للجامعات بشأن الاستقلال المالي للجامعات وكذلك نتائج المؤتمر الوطني الأول للتعليم العالي واستراتيجية تطوير التعليم العالي المنبثقة منه.

ومن المقرر أن يعقد اللقاء التشاوري الرابع في جامعة تعز نهاية مايو المقبل.

من ناحية أخرى قام الأخ أ.د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي يرافقه الإخوة رؤساء جامعات صنعاء، إب، حضرموت، ذمار، تعز، الحديدة، وعدد من الوكلاء والمسئولين بوزارة التعليم العالي بزيارة خاصة للمؤسسة العامة للأثاث والتجهيزات المدرسية بمحافظة عدن.

وكان في استقبال الأخ الوزير ومرافقيه كل من الأخوين هادي محمد عامر، نائب المدير العام التنفيذي للمؤسسة ويوسف شيخ، مدير ادارة التسويق بالمؤسسة وعدد من قياداتها.

وخلال هذه الزيارة اطلع الأخ الوزير ومرافقوه على النهضة التي شهدتها المؤسسة العامة للأثاث بأقسامها المختلفة ومنتجاتها العديدة والمتنوعة والتي تتميز بالمواصفات الجيدة والمشهود لها.

الى ذلك اطلع الوزير ومرافقوه على الآلات الجديدة التي أدخلت حديثا على الخطوط الإنتاجية والتي ستشكل نقلة جديدة في نوعية ونشاط المؤسسة.

وقد أعجب الأخ الوزير ومرافقوه بما شاهدوه ولمسوه أثناء زيارتهم هذه معربين عن اشادتهم بالمستوى الراقي وبنوعية ومتانة الأثاث المدرسي والجامعي والمنزلي الذي تنتجه المؤسسة.

كما أبدى الأخ الوزير ومرافقوه استعدادهم ونيتهم التعاقد مع المؤسسة باستمرار لتجهيز وتأثيث الجامعات اليمنية بكل ما تحتاجه من أثاث جامعي ومنزلي، نظرا للمكانة التي تحتلها المؤسسة في انتاج وصناعة الأثاث وباعتبار ان المؤسسة تستحق الرعاية والتقدير.

يذكر ان هناك أكثر من 750 امرأة ورجلا ينخرطون بالعمل في المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى