الصداقة حياة

> «الأيام» أحمد مقبل ناصر /الحود - الضالع

> الصداقة عالم رائع، وقليل هم من اكتشفوا روعة وحلاوة هذا العالم الحقيقي، فالصديق إنسان رائع، إنسان يكون سندك وعونك، تبث له همك وتأتمنه على سرك، يرشدك وينصحك دون أن يؤذي مشاعرك، يفهمك ويقدرك، لا يغيضك أو يحقرك أو يكذبك أمام الآخرين، بل يتحمل أخطاءك ويعاتبك عليها بلطف ويبادلك الحب، لا تحس معه بالوحدة والألم أو التجاهل بل تجده صدرا مفتوحا خاصا بك.

فالصداقة حقاً هدية ثمينة لا يستطيع الكل الحصول عليها، ولكننا لا يجب ألا ننتظر حتى تهبط إلينا من السماء، بل يجب أن نبحث عنها ونبذل ما في وسعنا لأجلها، خاصة وأننا نعيش في مجتمع أصبح من سماته قلة شعور الفرد بالأمان وعدم ثقة الأفراد بالحكومة وانعكاس ذلك في تعامل بعضهم لبعض الذي انتفت فيه الحميمية، أضف إلى ذلك عدم وجود إنسان ثقة، وافتقاد الإنسان الإحساس بالأمان داخل المجتمع، الذي تحول الإنسان فيه إلى رقم لا كيان، فمؤسسات المجتمع تتعامل مع الأفراد كأرقام أو كمادة استهلاكية .

فالصداقة ليست أمراً سهلاِ الحصول عليه، خاصة وأن كثيراً من الأصدقاء يتغيرون حسب الزمان والمكان .. لكن الصداقة الحقيقية لا تقاس بالأيام والسنوات التي أمضاها الصديقان معاً، بل بالتضحيات المقدمة والمواقف الرائعة التي تجعلهما كاليدين تغـسل إحـداهما الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى