بوش يعلن تعيين توني سنو ناطقا جديدا باسم البيت الابيض

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
توني سنو
توني سنو
اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش أمس الاربعاء تعيين توني سنو المعلق ومقدم البرامج المحافظ في الاذاعة والتلفزيون التابعين لمجموعة "فوكس نيوز" الاعلامية، ناطقا رسميا جديدا باسم البيت الابيض.

ولم يجب اي من بوش وسنو على اسئلة صحافيي البيت الابيض بعد تقديم سنو الذي "سيساعد في تفسير قرارات (الادارة) للصحافة والاميركيين" بحسب كلام بوش.

ويندرج تعيين سنو في اطار التعديلات التي يجريها بوش في فريقه بهدف الفوز بتاييد الاميركيين في وقت تشير استطلاعات الرأي الى تراجع شعبيته الى ادنى مستوياتها.

وقال بوش ان سنو البالغ من العمر خمسين عاما سيقدم "اسهاما ممتازا لفريق البيت الابيض".

وسيكلف سنو القادم من مؤسسة مؤيدة للرئاسة الاميركية، نقل الرسائل الرئاسية بشكل افضل الى الصحافيين المعتمدين في البيت الابيض والمعارضين بغالبيتهم لخط الادارة الاميركية.

وكان سلفه سكوت ماكليلان الذي اعلن استقالته الاسبوع الماضي يتعرض لانتقادات عنيفة من الصحافيين الذين يتهمونه بانه "يوصد المنافذ" الى المعلومات.

غير ان الصحافيين من قدامى البيت الابيض يعتبرون ان الادارة الاميركية تبدي قدرا من الانغلاق قلما سجل في الادارات السابقة وان المعلومات كانت تكتم حتى عن ماكليلان نفسه.

يشار الى ان سنو تحقق قبل الموافقة على تولي المنصب من انه سيشارك في عملية اتخاذ القرار.

وذكر بوش ان سنو "لم يكن على الدوام يوافقني الرأي"، موضحا انه "لا يخشى التعبير عن اراءه"غير ان الصحافي يعتبر بصورة عامة من مؤيدي الرئيس,واضاف بوش "يشرفني الترحيب بتوني كعضو في فريقي".

وتوقف سنو عن العمل الصحافي لفترة عابرة عام 1991 ليتولى صياغة خطابات الرئيس جورج بوش الاب.

وقدم بين 1996 و2003 برنامجا سياسيا كان يبثه تلفزيون فوكس نيوز صباح الاحد الماضي اجرى خلاله مقابلات مع كبار المسؤولين في الادارة الاميركية واستضاف شخصيات اجنبية رفيعة مثل الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الباكستان برويز مشرف.

وقدم خلال السنوات الماضية البرنامج المحافظ اللهجة "توني سنو شوو" على اذاعة فوكس.

ويحل سنو المتزوج وله ابن وابنتان محل ماكليلان الذي جاءت استقالته في اطار تعديلات تطاول محيط الرئيس المقرب، بعد تعيين جوشوا بولتن كبيرا لموظفي البيت الابيض وروب بورتمان مديرا جديدا لشؤون الموازنة.

وتولى ماكليلان الذي كان مساعدا للناطق السابق آري فلايشر، مهامه متحدثا باسم البيت الابيض في حزيران/يونيو 2003 بعيد اجتياح العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى