اطلاق نار وضرب بالهراوات لتفريق المئات من طالبي التجنيد في لحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
اطقم للامن المركزي مرابطة امام بوابة الدخول الى ملعب معاوية
اطقم للامن المركزي مرابطة امام بوابة الدخول الى ملعب معاوية
تجمع المئات من أبناء محافظة لحج صباح أمس الأربعاء أمام بوابة الأمن المركزي طالبين الالتحاق والانتساب الى الأمن العام والأمن المركزي، وتدافع الجميع مع وصول اللجنة المكلفة بالفحص وقبول المتقدمين، الأمر الذي أدى الى قيام بعض رجال الأمن بتفريقهم باستخدام الهراوات فأصيب على اثرها 3 من الشبان المتجمعين وأحد منتسبي الأمن بإصابات بسيطة نقلوا بسببها الى المستشفى، كما دوت طلقات النار في الجو لوقف تدافع المتجمعين نحو بوابة الأمن المركزي.

وفي وقت لاحق من صباح أمس انتظم الشباب الراغبون في الالتحاق بالأمن في مسيرة سلمية انطلقت من أمام بوابة الأمن المركزي حتى ديوان محافظة لحج، مرددين الهتافات والشعارات المنددة بسياسة القبول للتجنيد، ورمى المشاركون في المسيرة الحجارة في الطريق الرئيس مما أدى الى توقف حركة السيارات امام ديوان المحافظة، الأمر الذي دعا الجهات المختصة الى استخدام مكبرات الصوت لمناداة المتظاهرين للتجمع في ملعب معاوية الذي شوهد محاطا بالتعزيزات الأمنية والعسكرية وسيارات الإطفاء، غير ان هذه الإجراءات باءت بالفشل على الرغم من تجمع عدد كبير من المتظاهرين داخل الملعب، ثم غادروه فارين من الملاحقات.

وعلمت «الأيام» ان الأجهزة الأمنية عممت اشعارا أمس على جميع الراغبين في الالتحاق بالأمن بالتوجه الى مديرياتهم لمقابلة اللجنة المكلفة باختيار المرشحين.

حشد كبير من طالبي التجنيد تم ادخالهم الى ملعب معاوية بالحوطة
حشد كبير من طالبي التجنيد تم ادخالهم الى ملعب معاوية بالحوطة
وافادت مصادر مطلعة ان العدد المطلوب للالتحاق بالأمن العام يبلغ 64 فردا و242 للأمن المركزي، فيما بلغ عدد الذين تقدموا أكثر من 1000 فرد، ظلوا قرابة اسبوع في انتظار وصول اللجنة.

على صعيد آخر شهدت أمس فرزة البيضاء بمدينة لودر محافظة أبين ارتفاعا غير مسبوق في حركة النقل والتنقل من لودر باتجاه مدينة البيضاء.

وجاء هذا الارتفاع بسبب قيام المئات من الشباب القادمين من مناطق زنجبار، جعار، احور، شقرة، المحفد، مودية، لودر، الوضيع وغيرها من مناطق محافظة أبين بالتوجه الى مدينة البيضاء لمقابلة اللجنة الأمنية التي تقوم باستقبال طالبي الالتحاق بالأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى