حماس وشد عصبي وفرص ضائعة في لقاء التلال وشعب حضرموت .. التلال أدى المهمة واستغل فرصه وعاد أدراجه بالفوز الثمين

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
شادي جمال بذل مجهوداً على امتداد الجهة اليسرى وكان حلقة بارزة في أداء القافلة الحمراء
شادي جمال بذل مجهوداً على امتداد الجهة اليسرى وكان حلقة بارزة في أداء القافلة الحمراء
حقق التلال فوزاً مهما عصر امس الجمعة خارج قواعده وعاد الى كريتر بفوز ثمين وثلاث نقاط اخذها من امام مستضيفه شعب حضرموت عندما تغلب عليه بهدفين لهدف على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا في اطار مباريات الاسبوع الثاني المؤجل من دوري الدرجة الاولى..

واستحق التلال الفوز لانه استغل الفرص التي سنحت له فيما أضاع شعب حضرموت فرصاً سهلة أمام المرمى خاصة في شوط المباراة الأول.

وجاءت مجريات المباراة حماسية غلب عليها الشد العصبي للاعبين والخشونة في بعض الاوقات وحضرها جمهور غفير ملأ مدرجات الملعب وسوره ونجح حارس التلال عبدالرؤوف عبدالله، في الذود عن مرماه وأنقذ عدداً من الفرص للشعب.

فرص للشعب وهدف للتلال
بدأت مجريات الشوط الاول عند الساعة الرابعة عصراً بسعي من الفريقين للسيطرة على منتصف الميدان ورغم جهود لاعبي التلال الا ان الافضلية كانت لفريق الشعب خلال هذا الشوط بفضل تحركات مراد النوحي وعلي مهاوي، وتمريرات خالد بن بريك، وحيوية ميرون صبحي واحمد شعبان، في الهجوم وتشابهت خطتا لعب الفريقين اللذين لعبا المباراة بخطة 2-5-3 لكن خطورة وتحركات ميرون صبحي غابت بسبب ابتعاده عن الوسط، وبدأ التلال المباغتة بكرة أفسدت التسلل لفتحي جابر، لعبها سهلة في احضان الحارس سعيد النوحي، د.5 بعدها انتقلت الافضلية في الخطورة لشعب حضرموت عن طريق الجهة اليمنى ولعل ابرز فرص الشعب انفرادة فائز باثلاث، امام مرمى التلال من تمريرة رائعة من خالد بن بريك، سددها باثلاث لتعود من الحارس عبدالرؤوف عبدالله، د.30 وبذل مراد النوحي، مجهوداً من الجهة اليسرى ومرر الكرة داخل المنطقة للمندفع أحمد شعبان، الذي تأخر في تسديدها ولعبها لميرون المتسلل د.25 وقبل ذلك وفي د.17 كاد مدافع التلال أن يحرز هدفاً في مرماه من كرة أحمد شعبان، داخل المنطقة.

وفي غضون ذلك وبعد أن ظن الجميع ان افتتاح التسجيل سيؤول للشعب باغت المحترف الكنغولي الجديد (موشومبا ابو نجوادي) الجميع حين خطف الهدف الأول للتلال في د.41 مستغلاً دربكة داخل المنطقة.

ولم يكن فتحي جابر، في يومه وسدد كرة سهلة في أحضان النوحي على إثر كرة جانبية جميلة، في حين بذل شادي جمال، جهداً كبيراً على امتداد الخط الايسر للتلال وتألق وصال وجال في تلك المنطقة على عكس جانبي الشعب اللذين لم يساندا الفريق بل كانا عبئاً عليه وهي حالة تكررت كثيراً في دور الذهاب.

الرقابة اللصيقة على المهاجمين كانت حاضرة في دفاعات الفريقين
الرقابة اللصيقة على المهاجمين كانت حاضرة في دفاعات الفريقين
أفضلية تلالية وهدفين في كل شبكة
دانت الافضلية في الشوط الثاني للتلال الذي استطاع المحافظة على الهدف وامتصاص حماس الشعب المبكر لتعديل النتيجة، وتناقل التلاليون الكرة بشكل أفضل في هذا الشوط وفتحوا اللعب على الاطراف وضاعف اندومبي ومحمد علي فريد وقيس محمد صالح، من جهودهم في خط الوسط، وكثفوا من تمريراتهم مستغلين الجهة اليمنى للشعب التي شكل منها التلال الخطورة عبر شادي جمال وفتحي جابر وموشومبا، ومن كرة ثابتة خارج المنطقة سدد قيس محمد صالح، كرة لولبية لامست القائم الايسر لمرمى الشعب د.16 ومن توغل من الجهة اليسرى لعب فتحي جابر الكرة فوق الحارس سعيد النوحي لتعتلي العارضة د.19 ووفق مدرب الفريق شرف محفوظ، في تغييره عندما أشرك عبده الادريسي، بديلاً لقيس محمد صالح، حيث عزز الإدريسي النتيجة لفريقه بتسجيله الهدف الثاني على إثر متابعته لكرة موشومبا التي عادت من الحارس ليكملها في المرمى د.74 وكثف التلال من هجماته من الجهة اليسرى، اليمني للشعب وسنحت لهم فرصاً امام المرمى وكاد فائز باثلاث، أن يسجل هدفاً معنوياً لفريقه في د.24 لكنه أضاع فرصة ثمينة لا تعوض عندما لعب الكرة بتساهل أمام خط المرمى ليبعدها عبدالرؤوف عبدالله، بقبضة يده لكن المدافع البديل محمد محسن اليهري، قام بما لم يقم به زملاؤه حين ارتقى لكرة مراد النوحي، العالية من ضربة حرة ووسط المدافعين وضعها برأسه في المرمى د.39 وسنحت فرصة أخيرة للشعب عبر تمريره ميرون لفائز باثلاث، لكنها ضاعت أمام المرمى واستبسل الدفاع في إبعادها.

لقطات من المباراة
> حضر المباراة الإخوة عبدالله هادي بهيان، وكيل وزارة الشباب والرياضة وإبراهيم أحمد الحبشي، المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت وسالم صالح عبدالحق، الأمين العام المساعد للاتحاد العام لكرة القدم وأعضاء فرع الاتحاد.

> أدار المباراة الحكم الدولي مختار صالح، بمعاونة جمال القحطاني وأكرم عباد والدولي حسين شقران رابعاً وراقبها إدارياً عوض مصنوم وسعد خميس مراقباً للحكام.

> أشهر الحكم (6) انذارات (4) منها للتلال و(2) للشعب، جمهور غفير حضر المباراة.. فانلات الفريقين تشابهت فكان الملعب خليطا من اللونين الأبيض والأحمر، لاعبا الأمس قادا الفريقين صالح بن ربيعة وشرف محفوظ، شد عصبي وحماس كبير شهدته المباراة بغية الظفر بالنقاط الثمينة، عبدالرؤوف عبدالله ساهم بدور كبير في فوزالتلال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى