حلف الاطلسي لن يخفض قواته في كوسوفو

> صوفيا «الأيام» رويترز :

>
وزراء خارجية دول حلف شمال الاطلسي
وزراء خارجية دول حلف شمال الاطلسي
قال وزراء خارجية دول حلف شمال الاطلسي أمس الجمعة ان الحلف لا يعتزم خفض حجم قواته في كوسوفو والى ان تنتهي محادثات الوضع النهائي للاقليم,ويقود حلف الاطلسي قوة لحفظ سلام في كوسوفو قوامها الان 17 الفا منذ عام 1999 لكن نظرا للضغوط التي تشكلها على الجيش الامريكي حرب العراق والعمليات في افغانستان اضطرت وزارة الدفاع الامريكية الى التفكير في خفض التزاماتها.

ونوقش مستقبل المهمة خلال اجتماع لوزراء خارجية دول الحلف في العاصمة البلغارية صوفيا حضرته وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس.

وقال جيمس اباثوراي المتحدث باسم الحلف للصحفيين "كان هناك شعور عام بان حجم القوة التي يقودها حلف شمال الاطلسي يجب ان يظل عند مستواه الحالي حتى تنتهي المحادثات."

وتطالب الاغلبية الالبانية في كوسوفو وتشكل 90 في المئة من السكان بالاستقلال عن جمهورية صربيا في المفاوضات التي تشرف عليها الامم المتحدة في فيينا بعد مرور سبعة اعوام على القصف الجوي الذي نفذه الحلف لطرد القوات الصربية التي اتهمت بالقيام باعمال وحشية ضد المدنيين خلال حرب استمرت عامين مع الانفصاليين في كوسوفو.

وتولت الامم المتحدة ادارة كوسوفو في يونيو حزيران عام 1999 وتشرف على كل شيء من اقرار القانون الى دعم اعادة البناء وايضا المهام الادارية المدنية. ويمكن ان يتخذ قرار بشأن الوضع النهائي لكوسوفو هذا العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى