تشيلسي يحتفظ بدوري انجلترا للعام الثاني على التوالي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لاعبو تشيلسي سعداء بفوزهم الكبير على مانشستر من جهة واحتفاظهم باللقب للمرة الثانية على التوالي
لاعبو تشيلسي سعداء بفوزهم الكبير على مانشستر من جهة واحتفاظهم باللقب للمرة الثانية على التوالي
احتفظ تشلسي بلقبه بطلا للدوري الانكليزي لكرة القدم بفوزه الساحق على وصيفه مانشستر يونايتد 3-صفر في المباراة التي اقيمت بينهما أمس السبت على ملعب "ستانفورد بريدج" امام 42219 متفرجا ضمن المرحلة السابعة والثلاثين.

وسجل المدافع الفرنسي وليام غالاس (3) وجو كول (61) والبرتغالي ريكادرو كارفالو (72) الاهداف.

ورفع تشلسي رصيده الى 91 نقطة مقابل 79 لمانشستر يونايتد. واللقب هو الثالث لتشيلسي في تاريخ المسابقة حيث توج به عامي 1955 و2005 ثم في العام الحالي. كما أصبح تشيلسي أول فريق يفوز بالدوري الانجليزي موسمين متتاليين منذ أن أحرز مانشستر يونايتد اللقب ثلاثة مواسم متتالية أعوام 1999 و2000 و2001.

واصيب مهاجم مانشستر واين روني في الدقيقة الثمانين اثر كرة مشتركة مع المدافع البرتغالي باولو فيريرا إصابة بالغة ونقل على حمالة إلى خارج الملعب. وقال سير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد إن حجم الاصابة لم يتضح بعد ومن الصعب الاعلان عن مدى خطورتها في الوقت الحالي. وقال فيرجسون "لقد تلقى روني صدمة قوية. وعلينا أن ننتظر ونرى ما سيحدث. فليس هناك ما نبني عليه تأكيدات في الوقت الحالي". تجدر الاشارة إلى أن روني أصيب في القدم اليمنى وهي نفس القدم التي أصيب فيها خلال المشاركة مع المنتخب الانجليزي في كأس الامم الاوروبية 2004 بالبرتغال، وأصبح روني هو الصدمة الجديدة للسويدي زفن جوران إريكسون المدير الفني للمنتخب الانجليزي حيث تساور إريكسون الشكوك حول إمكانية لحاق عدد من اللاعبين بالمنتخب في كأس العالم بسبب الاصابات أيضا. وأعلن نادي مانشستر أمس السبت ان لاعبه الانجليزي الدولي وين روني أصيب بكسر في عظمة في قدمه اليمنى وسيغيب عن الملاعب ستة أسابيع.

وقال بيان مقتضب نشر على موقع النادي على الانترنت ان "وين روني اصيب بكسر في قاعدة الاصبع الرابع في مشط قدمه اليمنى . وسيغيب عن الملاعب ستة اسابيع." لكن ما يطمئن إريكسون بعض الشيء هو عودة مايكل أوين شريك روني في خط هجوم المنتخب الانجليزي إلى الملاعب أمس.

وعلى ملعب "انفيلد" فاز ليفربول على ضيفه المتعثر استون فيلا 2-1. ورفع ليفربول رصيده الى 79 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف عن مانشستر يونايتد الا ان الاخير يملك مباراة مؤجلة.

وفاز بورتسموث على مضيفه ويغان بهدفين مقابل هدف للسنغالي هنري كامارا (34) الذي رفع رصيده الى 10 اهداف. فرفع بورتسموث رصيده الى 38 نقطة وضمن مركزه في دوري الاضواء لموسم اضافي.

وعلى ملعب "ريفر سايد" خطف ايفرتون الفوز على مضيفه ميدلزبره قبل دقيقة على نهاية المباراة بواسطة الاسكتلندي جيمس ماكفايدين.

وتغلب فولهام على مضيفه مانشستر سيتي بهدف لكولينز جون (84)، رافعا رصيده الى 11 هدفا.

وعلى ملعب "ذو فالي" فاز بلاكبيرن على مضيفه تشارلتون بهدفين فعزز بلاكبيرن مركزه السادس برصيد 75 نقطة وابتعد عن شريكه السابق نيوكاسل الذي سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه برمنغهام على ملعب "سانت اندروز ستاديوم".

وشهد اللقاء عودة الدولي مايكل اوين الى صفوف نيوكاسل بعد غياب 4 اشهر عن الملاعب بسبب الاصابة.

ودخل اوين الى ارض الملعب في الدقيقة 61 كبديل لمايكل شوبرا، علما انه كان من المقرر ان يشارك في المباراة امام وست بروميتش في المرحلة السابقة (3-صفر) لكن المدرب غلين رودير فضل عدم المخاطرة وأبعده حتى عن مقاعد الاحتياط.

ورفع نيوكاسل رصيده الى 55 نقطة، فيما تجمد رصيد برمنغهام عند 33 نقطة وتأكد هبوطه الى الدرجة الاولى قبل مرحلة على انتهاء الدوري ليرافق وست بروميتش البيون وسندرلاند.

الحارس الألماني (كان) يحمل كأس ألمانيا بعد فوزهم على فرانكفورت في المباراة النهائية
الحارس الألماني (كان) يحمل كأس ألمانيا بعد فوزهم على فرانكفورت في المباراة النهائية
بايرن ميونيخ يحتفظ بلقبه
احتفظ بايرن ميونيخ بلقبه بطلا لمسابقة كأس المانيا لكرة القدم بفوزه على انتراخت فرانكفورت 1-صفر أمس السبت على ملعب برلين في المباراة النهائية.

وسجل البيروفي كلاوديو بيتزارو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

ويبدو بايرن ميونيخ في طريقه لتحقيق ثنائية تاريخية (الكأس والدوري) لانه يتقدم على منافسه المباشر هامبورغ بفارق 5 نقاط قبل نهاية البطولة بثلاث مراحل ، ولم يسبق لاي ناد في المانيا ان حقق الثنائية لعامين على التوالي لكن الفريق البافاري سيكسر هذه القاعدة هذا الموسم حسب ما تتجه اليه الامور.

يذكر ان بايرن ظفر بالثنائية الموسم الماضي بفوزه في نهائي الكأس على شالكه 2-1، علما انه بلغ نهائي هذه المسابقة 14 مرة، قبل هذه النسخة، ولم يخسر سوى مرتين امام باير اوردينغن عام 1985 وامام فيردر بريمن عام 1999.

برشلونة يقترب كثيرا من اللقب وينتظر مفاجأة من الافيس
اقترب برشلونة كثيرا من الاحتفاظ بلقبه بطلا بفوزه على قادش قبل الاخير 1-صفر أمس السبت على ملعب "نوكامب" في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين برشلونة بفوزه الى نجمه المطلق البرازيلي رونالدينيو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة بعد لعبة مميزة من الفرنسي لودوفيك جولي الذي مرر بكعبه على الجهة اليمنى الى البرازيلي الاخر جوليانو بيليتي فرفع كرة عرضية داخل المنطقة وصلت الى الساحر رونالدينيو الذي اسكنها سقف شباك اوسكار ليميا، رافعا رصيده الى 18 هدفا في المركز الثالث على لائحة هدافي الدوري. واضاع الكاميروني صامويل إيتو فرصة تعزيز تقدم برشلونة عندما انبرى لركلة جزاء في الدقيقة 63 بعد خطأ داخل المنطقة على الهولندي مارك فان بومل، لكن تسديدة ايتو وجدت في طريقها تألق الحارس ليميا.

واستعاد الفريق الكاتالوني خدمات لاعب وسطه خافي هرنانديز بعد غياب اكثر من 4 اشهر عن الملاعب لاصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى فجلس على مقاعد الاحتياط حتى الدقيقة 62 عندما دخل كبديل للبرازيلي تياغو موتا. ورفع برشلونة رصيده الى 76 نقطة وبقي عليه ان ينتظر مفاجأة مستبعدة من الافيس الذي يحل ضيفا اليوم الاحد على فالنسيا الثاني على ملعب "ميستايا"، ويأمل الفريق الكاتالوني ان يتعثر ملاحقه بتعادله او خسارته لكي يتوج بطلا قبل ثلاثة مراحل على انتهاء الدوري، علما انه يملك ايضا مباراة مؤجلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى