مطالبات في الضالع وحضرموت بضبط ومحاكمة المتورطين باختطاف العامل بارشيد

> الضالع «الأيام» خاص:

> نظم أهالي مديرية جبل جحاف بمحافظة الضالع صباح أمس الأول الخميس 4/5 مسيرة سلمية احتجاجاً على جريمة الاختطاف والقرصنة التي تعرض له الأخ محمد أحمد بارشيد، مشرف العمال في مشروع طريق الضالع - جحاف والتي أقدم عليها المقاول السابق للمشروع عبدالعزيز الشبيبي وآخرون، وذلك يوم الإثنين المنصرم الأول من شهر مايو الجاري.

المسيرة تحركت في قافلة طويلة من سيارات النقل وعليها العشرات من ممثلي السلطة المحلية بمديرية جحاف والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية والمواطنين، حيث مروا بالشارع الرئيس لمدينة الضالع صوب المجمع الإداري للمحافظة رافعين اللافتات ومرددين الهتافات المنددة بعملية الاختطاف.

ولدى وصول المشاركين بالمسيرة إلى مبنى المجمع الحكومي بمنطقة سناح سلموا مذكرة موجهة من أهالي مديرية جحاف إلى الأخ عبدالواحد محمد البخيتي، محافظ الضالع، والأخ صالح أحمد صالح، الأمين العام لمحلي المحافظة والأخ مدير الأمن بالمحافظة، وتضمنت المذكرة عدداً من المطالب منها: رد الاعتبار للمواطن المخطوف محمد بارشيد، وتعويضه مادياً ومعنوياً والقبض على كل من شارك بعملية التقطع والاختطاف ومحاكمتهم داخل المحافظة.

كما طالبت المذكرة بضرورة إلغاء أية معاملات مع المقاول السابق عبدالعزيز الشبيبي، لتجاوزه حدود القانون والأعراف، وأكدت على أهمية تقديم مختلف أوجه الدعم والتسهيلات الإدارية للمقاول الحالي المنفذ للمشروع الأخ عمر باشبيل تقديراً لإخلاصه وتفانيه في إنجاز مشروع الطريق، وناشد الأهالي في ختام مذكرتهم قيادة السلطة المحلية وكذا الجهات المعنية بالمحافظة والمديرية، العمل على تلبية وتنفيذ مطالبهم واتخاذ موقف جاد وحاسم تجاه الخاطفين.

من جهة أخرى عبر مناصب ومقادمة وعقال قبائل نوح بمحافظة حضرموت عن استنكارهم وإدانتهم لعملية الاختطاف التي تعرض لها العامل محمد بارشيد، أثناء تأدية عمله في مشروع طريق الضالع جحاف، واعتبروها جريمة مخالفة لتعاليم الشريعة الإسلامية ومضامين القوانين النافذة وعيباً وإهانة تفوق جريمة القتل في الأعراف القبلية.

وفي مذكرة تقدموا بها للأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت أكدت قبائل نوح أنها في انعقاد دائم لتدارس الموقف حتى يتم حسم القضية بتسليم الجناة فوراً إلى العدالة لتأخذ القضية مجراها الحقيقي والعادل استناداً للقانون ومضامينه ودون تدخل من أي جهة.

وناشدت المذكرة الأخ المحافظ سرعة التحرك والتواصل مع الجهات العليا والمعنية لحسم هذه القضية وتفادي أي تطورات تصعيدية لها، وأكدت حرص قبائل نوح وكل قبائل حضرموت على القيام بدورها وبذل جهودها لتهدئة الموقف المتأزم في المحافظة الناتج عن عملية الاختطاف التي تعرض لها المواطن بارشيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى