طلاب جامعة تعز يستعرضون مشاريعهم في التربية المدنية اليوم

> تعز «الأيام» خاص:

> ينظم مركز التربية المدنية(CEDY) بملتقى المرأة للدراسات والتدريب (WFRT) والشبكة العربية للتربية المدنية (ARAB CIVITAS) بالتعاون مع جامعة تعز فعاليات العرض الأول لمشروع المواطنة في كليات جامعة تعز وذلك صباح اليوم في قاعة 22 مايو بالجامعة.

وفي هذه الفعالية يقدم المشاركون من طلاب كليات الآداب والحقوق والتربية والعلوم الإدارية بجامعة تعز عرضا لملفات مشاريعهم في المواطنة والتي تتناول أربع قضايا ومشاكل مجتمعية (تدني التعليم في المراحل الأساسية، أسلوب تقييم الطالب الجامعي، التدخين في قاعات العلوم الإدارية، انعدام المراجع في كلية الآداب).

وفي تصريح لـ«الأيام» أشارت الأخت سعاد القدسي، مديرة ملتقى المرأة للدراسات والتدريب الى ان انطلاق عمل الملتقى في مشروع المواطنة في جامعة تعز للعام الجامعي 2005-2006م يأتي بعد النجاح الذي حققه الملتقى في مشروع المواطنة في المدارس ورياض الأطفال على مستوى الجمهورية والتفاعل الإيجابي مع المشروع من قبل المشاركين فيه في مراحله المختلفة.

وقالت ان مشروع المواطنة تم تنفيذه من قبل المشاركين خلال شهرين كاملين بتعاون وقيادة نخبة من المعيدين والمعيدات في الجامعة، الذين وضعوا نصب أعينهم الهدف من هذا المشروع الذي يتمثل في مساعدة المشاركين للاقتراب من مشاكل مجتمعاتهم ومحاولة تلمسها وايجاد الحلول الناجعة لها.

وقد شارك في مشروع المواطنة في جامعة تعز 35 طالبا وطالبة يمثلون أربع كليات هي الآداب والحقوق والعلوم الإدارية والتربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى