توقيع اتفاقية لإنشاء مجلس دعم التنمية الصحية بمحافظة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
وزير الصحة ومحافظ لحج بعد التوقيع على الاتفاقية أمس
وزير الصحة ومحافظ لحج بعد التوقيع على الاتفاقية أمس
تم يوم أمس الأحد 14/5 في مبنى محافظة لحج التوقيع على اتفاقية بين وزارة الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية بالمحافظة بشأن إنشاء مجلس دعم التنمية الصحية في محافظة لحج وذلك تنفيذاً لنصوص الاتفاقية المالية المبرمة بتاريخ 4 يوليو 2004 بين اليمن والمفوضية الأوروبية والخاصة بإنشاء مجالس دعم التنمية الصحية بالمحافظات اليمنية.

الاتفاقية وقعها عن وزارة الصحة الأخ د. عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان، فيما وقعها عن السلطة المحلية بالمحافظة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج بحضور الأخ محسن علي النقيب، وكيل المحافظة ود. عمر زين محمد، المدير العام لمكتب الصحة والسكان بلحج.

ووفقاً للاتفاقية وافق الطرفان على اتخاذ كافة الاجراءات الأخرى اللازمة لإنشاء مجلس دعم التنمية الصحية المنصوص عليها بالمادة الاولى من هذه الاتفاقية، كما اتفقا على تسهيل نشاطات المجلس في محافظة لحج وفقاً للائحة التنظيمية لمجالس الدعم الصادرة بموجب قرار وزير الصحة العامة والسكان رقم 27/4 لسنة 2006م.

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح د. عبدالكريم راصع، وزير الصحة العامة والسكان أن إنشاء مجالس دعم التنمية الصحية بالمحافظات يهدف من خلال نشاطاته المختلفة إلى تقديم الدعم في مجال الادارة والخدمات الصحية وتعزيز الأطر الداعمة، مثل نظام الاطراف والمعلومات وكذا دعم انشاء البنى التحتية وتأهيل المرافق الصحية. وأفاد بأن مشروع دعم قطاع الصحة والسكان تم تدشينه في يونيو 2004م وسيستمر لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة بدعم من المفوضية الاوروبية في إطار التعاون الثنائي بين اليمن والاتحاد الاوروبي لتعزيز الخدمات الصحية، ويبلغ إجمالي المنحة المقدمة للمشروع نحو (8) ملايين يورو. وأشار الى أن المشروع يتوقع البدء بتنفيذه في عام 2007م وستستفيد منه محافظات تعز ولحج والحديدة، كما يتوقع أن يصل إجمالي الدعم المقدم للمشروع نحو (16) مليون يورو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى