لقاء جماهيري في حبان يدين الاختطافات ويدعو للإسراع في حل قضايا الانفلات الأمني

> عتق «الأيام» خاص:

>
لقاء جماهيري في حبان
لقاء جماهيري في حبان
رحب الشيخ صالح بن فريد العولقي، عضو مجلس النواب بعودة المواطن أبوبكر الشبلي الذي تم اختطافه في 27 أبريل الماضي، معلنا استنكاره الشديد لحادث الاختطاف الذي تعرض له المواطن الشبلي.

الشيخ صالح بن فريد: ظاهرة الاختطافات تقلل من شأن أبناء شبوة ومكانتهم

وقال الشيخ النائب بن فريد في تصريح لـ «الأيام» :«إن ظاهرة الاختطافات تسيء إلى كل أبناء شبوة وكل أبناء اليمن قاطبة»، واصفا هذه الظاهرة بالاستقواء على الضعفاء.

ودعا الشيخ صالح كل أبناء شبوة أن يدركوا مثل هذه الأعمال التي تقلل من شأنهم ومكانتهم وتعيق التنمية والاستقرار الاجتماعي في محافظتهم.

وكانت مديرية حبان محافظة شبوة قد احتضنت لقاء جماهيرياً شارك فيه الشخصيات الاجتماعية وشيوخ القبائل وممثلو السلطة المحلية والأحزاب السياسية وحشد من أهالي المديرية.

وكرس اللقاء لاستعراض مشكلات الانفلات الأمني الذي تشهده المديرية وكان آخر مظاهره اختطاف المواطن ابوبكر الشبلي يوم 27 ابريل الماضي والذي جرى تحريره مؤخرا من قبل الأجهزة الأمنية، وكذا حوادث القتل واطلاق النار.

الشيخ صالح بن فريد العولقي
الشيخ صالح بن فريد العولقي
وخلال اللقاء تحدث امام الحاضرين الشخصية الاجتماعية احمد علي عليوة نيابة عن الأهالي بقوله: «ان اعقاد هذا اللقاء يأتي لمناقشة هموم المنطقة وخاصة فيما يتعلق بالأوضاع الأمنية التي شهدت تدهورا رهيبا خلال السنوات الثلاث الأخيرة وتمثل في حوادث اطلاق نار وخطف سيارة احد المواطنين وكذا اختطاف المواطن ابوبكر الشبلي مؤخرا».

وقال ان مواطني المديرية يبدون استياءهم لما تشهده المديرية من انفلات أمني، كما انهم يدينون عملية الاختطاف ويطالبون بوضع حل لقضايا الوضع الأمني المتدهور والعمل على حل القضايا الجنائية.

وتحدث في اللقاء ايضا الأخ عبدالواسع دوامع، مدير عام مديرية حبان مطالبا جميع المشايخ والأهالي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية. وقال: «نحن جادون في حل جميع القضايا الأمنية ومنها ظاهرة الاختطافات».

من جهة أخرى صرح لـ«الأيام» الأخ يسلم مهدي بابكر، مؤكدا ان ملتقى ابناء حبان «ناقش اليوم ظاهرة خطيرة وغريبة وهي ظاهرة الإختطاف سواء استهدفت مواطنا او سائحا». وطالب بابكر، الجهات المعنية بتطبيق النظام والقانون وخاصة القانون رقم 24 لعام 98م على الجميع.

وفي ختام اللقاء أقر المشاركون رفع مذكرة عاجلة الى الأخ محافظ شبوة يعلنون فيها استنكارهم لعمليات الاختطاف التي طالت أحد مواطني المديرية، داعين الى ضرورة تفعيل دور الأجهزة الأمنية والعمل على حل القضايا الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى