مقتل 43 شخصا في هجمات بينها ثلاث سيارات مفخخة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبية
انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبية
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الثلاثاء مقتل 43 شخصا في هجمات بينها ثلاث سيارات مفخخة في العراق والعثور على خمس جثث احداها لرجل شرطة في بغداد وجنوبها,وقال مصدر في وزارة الداخلية رفض كشف اسمه "قتل 23 شخصا واصيب 38 اخرون في هجوم مسلح اعقبه انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبية في منطقة الشعب شمال بغداد".

واوضح ان "ثمانية مسلحين في باصين صغيرين قاموا بقتل خمسة اشخاص يعملون في محطة نقل وفروا تاركين احدى حافلاتهم في مكان الحادث".

وتابع "بعد وصول الاهالي لتفقد الضحايا انفجر الباص وقتل 18 شخصا واصاب 38 اخرين، بينهم عدد من الاطفال والنساء".

من جهة اخرى، اعلن مصدر في وزارة الدفاع "مقتل اربعة اشخاص واصابة سبعة اخرين في هجوم مسلح استهدف باصا يقل عمالا كانوا غادروا احد مقار الجيش العراقي في منطقة التاجي" (شمال بغداد).

واضاف "قتل ايضا اربعة اشخاص بانفجار سيارة مفخخة كانوا فيها على الطريق الرئيسية في منطقة اليوسفية (25 كلم جنوب بغداد) فيما اصيب ثلاثة مدنيين بانفجار سيارة مفخخة في محطة باصات في منطقة ابو دشير (جنوب)".

وفي حادث منفصل، اشار مصدر في الشرطة الى "اغتيال عباس علي العامري عميد كلية الادارة والاقتصاد في جامعة بغداد، واثنين من حراسه".

واوضح ان "مسلحين اطلقوا النار على سيارة العامري لدى مروره في منطقة الاعظمية (شمال بغداد) بعد ظهر أمس (الثلاثاء)".

وقتل فتى (16 عاما) بنيران دورية للقوات الاميركية في منطقة الجادرية (جنوب)، بحسب المصدر نفسه.

وكان مصدر امني عراقي طلب عدم كشف اسمه اعلن "مقتل ستة مدنيين بينهم امرأة واصابة اربعة اخرين جراء تعرض نقطة تفتيش لقوات حفظ الامن لهجوم مسلح".

واوضح ان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية اطلقوا النار قرابة الساعة العاشرة (6:00 ت غ) على نقطة التفتيش في منطقة الميكانيك (جنوب)".

عراقيون يبكون بعد مقتل احد اقاربهم في هجوم امس
عراقيون يبكون بعد مقتل احد اقاربهم في هجوم امس
واصيب مدني في انفجار عبوة ناسفة عند مرور قافلة للجيش الاميركي في منطقة الزعفرانية (جنوب)، بحسب مصدر في الشرطة.

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق) اعلن مصدر في شرطة المدينة ان "مسلحين مجهولين اغتالوا شقيقين من شرطة المدينة احدهم ضابط برتبة نقيب، عند توجههما صباحا الى عملهما وسط المدينة".

كما ادى انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في بلدة الحويجة (50 كلم غرب) الى اصابة عنصرين من الشرطة وامرأة، وفق مصدر في شرطة كركوك.

واضاف المصدر ان "مسلحين مجهولين خطفوا صباح امس المهندس ظافر الامي في احد مخازن تسلم المنتجات الزراعية تابع لوزارة التجارة".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق) لفت مصدر في الشرطة الى "اصابة احد عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته جنوب بعقوبة".

من جهة اخرى، اعلن مصدر في الشرطة "العثور على ثلاث جثث لمجهولين قتلوا بالرصاص بعد تعرضهم للتعذيب"، وقال انه "عثر على جثتين في حي اور (شرق) وجثة ثالثة في منطقة الدورة (جنوب)".

كما عثرت الشرطة على جثة مجهولة الهوية قتلت بالرصاص بعد تعرضها للتعذيب في منطقة الصدر (شرق)، بحسب مصدر في وزارة الداخلية.

واعلن مصدر في شرطة المدائن (25 كلم جنوب بغداد) "العثور على جثة احد عناصر شرطة المدائن في منطقة جميلة (شرق) بعد خطفه مساء أمس الأول الإثنين على يد مجهولين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى