ثلاث نقابات تطالب الجانب الحكومي بسرعة استئناف الحوار حول مطالب المعلمين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> عبرت ثلاث نقابات في قطاع التعليم عن انزعاجها لتباطؤ الجانب الحكومي في استئناف جلسات الحوار معها بشأن المطالب العادلة للعاملين في حقلي التعليم العام والفني.

جاء ذلك في مذكرة مشتركة وجهها كل من الإخوة يحيى مطهر الحكيم، رئيس نقابة التعليم الفني والتدريب المهني وعبدالجبار سلام سعيد، سكرتير عام النقابة العامة للمهن التعليمية وأحمد ناصر الرباحي، نقيب المعلمين اليمنيين الى كل من الإخوة وزير التربية والتعليم، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، وزير المالية، وزير التعليم الفني والتدريب المهني.. ورد فيها: «في البداية نؤكد ترحيبنا ببدء الحوار بينكم وبين نقاباتنا من أجل الوصول الى اتفاق بشأن المطالب العادلة للعاملين في حقلي التعلم العام والفني، ولكن مع ذلك فإننا نعبر عن انزعاجنا من تباطؤ الجانب الحكومي في استنئاف جلسات الحوار والتسويف في ذلك مما يجعلنا في موقف حرج أمام الضغوط الشديدة من قبل العاملين في الميدان التعليمي الذين يستحثونا للوصول الى النتائج التي يتطلعون اليها بتحقيق مطالبهم المشروعة عقب احتجاجاتهم الشاملة.

وأمام هذا الوضع - وبعد فترة شهر ونصف من تعليق الاحتجاجات - فإننا نطالب بسرعة استئناف جلسات الحوار وبصورة جدية في غضون الأسبوع الحالي، ما لم فإننا في النقابات الثلاث سنضطر الى اعادة الأمر للعاملين في الميدان واتخاذ قرار عودة الاحتجاجات وبالتالي تتحمل الحكومة مسئولية ذلك.. آملين أخذ هذا الموضوع مأخذ الجد وتغليب المصلحة العامة للوطن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى