علي الهيثمي سالم نجم من نجوم كرم قدم زمان

> «الأيام الرياضي» رياصة زمان:

> الكابتن علي هيثم سالم جناح أيسر فريق نادي شباب مودية بولاية دثينة كان أحد نجوم كرة قدم زمان في هذا النادي، الذي كان قد تأسس في ولاية دثينة في تاريخ 14/8/1958م، بعد أن اختمرت فكرة تأسيسه لدى مجموعة من المثقفين والرياضيين والشباب حينها، من أجل لم شمل الشباب، وتوحيد صفوفهم من أجل بناء قاعدة شبابية ورياضية وكان هذا النادي يضم مجموعة من خيرة شباب المنطقة آنذاك.

> وبعد الاستقلال الوطني استطاع هذا النادي الاستمرار في نشاطه الرياضي، حيث لعب فريقه الكروي مع كثير من الأندية الكبيرة أمثال:

الأحرار، الشباب الرياضي، شباب التواهي، الهلال ، الفريق العسكري، شباب البريقة ، والأهلي أبين.

> وقد كان فريق نادي (شباب مودية) يضم كوكبة من النجوم الذين تألقوا في سماء اليمن في تلك الفترة وسجلوا أسماءهم بأحرف من ذهب في ملاعب كرة القدم، نذكر منهم التالية أسماؤهم:

علي الهيثمي سالم ، محمد جازع ، صالح علي عبدالله ، بدر مسعود ، صالح شراء، عبدالله سبيع ، هيثم بنقح ، محمد عوض سالم المكحل ، صالح سعيد العود ، ومحمد عبدالله الحداد.

> ومن بين هذه النجوم يبرز اللاعب علي الهيثمي سالم كجناح أيسر للفريق في العصر الذهبي، حيث عاصر كثيراً من نجوم كرة قدم عدن ومنهم: إبراهيم علي أحمد، أبوبكر عوض، عبدالله مسعود، عوضين، علي فارع، عباد أحمد، عبدالكريم هتاري، وغيرهم.

> وكان علي الهيثمي سالم لاعباً يتفجر عطاءً وألقاً وإبداعاً في الملاعب،وقد كان يتصف بالأخلاق العالية والأداء الجيد، والتمرير الرائع، ويتميز بالمهارات الفردية والسرعة في الحركة، ولهذا تم اختياره من ضمن لاعبي منتخب محافظته (أبين).

> الكابتن علي الهيثمي قال لـ «الأيام الرياضي» :«الرياضة زمان لا تقارن برياضة اليوم، فاللاعبون زمان كانوا يلعبون بروح رياضية عالية وحماس وحب لكرة القدم، وكان شعارهم الولاء والإخلاص..أما اليوم فيلعبون للمادة ولا يوجد لديهم الإخلاص، وأما بالنسبة للذين كنت ارتاح للعب معهم زمان فهم:

محمد عبداللاه أحمد ومحمد عبدالله الحداد، وعبدالله سبيع، وأحسن مباراة لعبتها كانت أمام فريق نادي الأحرار من عدن عندما زار مودية في عام 1969م.

أما أحسن أهدافي فكانت في مرمى فريق (شباب لودر) في عام 1968م.

حينما استقبلت كرة جاءتني من ركنية وعلى طول سددتها برأسي مباشرة في المرمى».

> أتمنى من كل قلبي أن تتطور الكرة اليمنية في ظل الدعم الموجود الآن والإمكانيات المتوفرة ، لنستطيع بلوغ ما بلغته دول الجوار التي لعبت الكرة بعدنا ، فالكل يعلم أننا مارسنا الرياضة من 1905م.

> وفي الختام قال نجم كرة قدم ولاية دثينة علي الهيثمي سالم : «أشكر «الأيام الرياضي» على اهتمامها في إظهار رياضة زمان من خلال هذه الصفحة الأسبوعية التي يتابعها الكل ، وتعريف الجيل الحالي بنجوم الماضي (القدوة في كل شيء).. وأتمنى لفريقنا فحمان .

وهو الذي كان سابقاً (شباب مودية) التقدم والصعود إلى الأولى بإذن الله تعالى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى