ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان لـ «الأيام»:مشروع صحة الأم والوليد يسهم في تحسين الأوضاع الصحية في لحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
السيد هانس اوبيجن
السيد هانس اوبيجن
على هامش انعقاد ورشة العمل الخاصة بإعداد خطة عمل برنامج صحة الأم والوليد في محافظة لحج أدلى لـ «الأيام» السيد هانس اوبيجن، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن بتصريح أوضح فيه أن صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة اليونيسف يعتبران الداعمين لصحة الأم والوليد في 5 محافظات منها لحج، مشيراً إلى أن الفترة التمهيدية للمشروع تمتد من سبتمبر حتى مايو بهدف جمع المعلومات حول مراكز الطوارئ التوليدية وتزويد مراكز الصحة بالمديريات بوسائل منع الحمل.

وقال السيد هانس إنه سيتم بعد الانتهاء من عملية التقييم استدعاء المعنيين بالصحة للقيام ببرمجة التدخلات لتحسين الوضع حسب الاحتياجات .

وأكد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن أنه وخلال لقائه بمحافظ لحج لمس حرص قيادة المحافظة ومكتب الصحة على الاستفادة من وجود المشروع للتسريع بالنهوض بصحة الأم والوليد معتبراً المشروع مكسباً مهماً لمواطني المحافظة.

وأضاف السيد هانس: «إن صندوق الأمم المتحدة يركز على جوانب بناء القدرات للأفراد والمؤسسات في اليمن»، واصفاً المشاركين في هذه الورشة بأنهم جزء لا يتجزأ من عملية بناء القدرات.

واستطرد قائلاً: «أستطيع القول إن محافظ لحج أبدى إعجابه بالمشروع وتفهمه العميق وتحمسه ودعمه للخدمات الصحية، كما أكد لنا المحافظ موافقته على القيام بزيارات ميدانية مشتركة بين الداعمين وقيادة المحافظة للاطلاع على الأوضاع الصحية عن قرب».

منوهاً أن اختيار محافظة لحج لتنفيذ هذا المشروع للاهتمام بصحة الأم والوليد نال استحسان وشكر المحافظ للمانحين من الحكومتين الهولندية والبريطانية، كما تعهد الفريق الصحي بالمحافظة ليكون العنصر الفاعل والدافع لعملية التحسين والرغبة الشديدة لتحسين الأوضاع الصحية باعتبار هذا القطاع هو المستفيد الحقيقي من هذا المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى