السفير الهولندي:شاهدت حراك الناس في حضرموت من خلال منظمات المجتمع المدني

> وادي حضرموت «الأيام» علوي بن سميط:

>
هانس بلانكبرج
هانس بلانكبرج
يعود إلى صنعاء اليوم الأربعاء سعادة سفير المملكة الهولندية لدى اليمن هانس بلانكبرج، بعد زيارة دامت عدة أيام لمحافظة حضرموت وبمعيته كل من السادة ميخيل فان كامين، الملحق السياسي ومارك مازبراك، الملحق الثقافي وسعد صلاح خالص، مساعد الملحق السياسي والإعلامي بالسفارة.

وأثناء زيارته للمكلا ومدن وادي حضرموت التي بدأها منذ السبت الماضي 27 مايو اطلع السفير ومرافقوه على عدد من الأنشطة والتقى خلالها الأخ عبدالقادر هلال، محافظ حضرموت وكذا رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا والتقى بمسؤولي جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية وزار دار الأيتام التابع لها بمدينة المكلا وكذا مصنع الأسماك.

وقام أمس الثلاثاء وأمس الأول بزيارة إلى مكتبة تريم للمخطوطات والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بتريم، وفي شبام استمع السفير وأعضاء السفارة الهولندية لشرح عن نشاط مكتب التنمية الحضرية الألماني والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام حضرموت، وقام بزيارة تفقدية لمنزل جرهوم الذي قدمت الحكومة الهولندية منذ سنوات مساهمة مع هيئة المدن التاريخية لإعادة بنائه.

كما استمع لشرح عن نشاط جمعية حضرموت الخيرية فرع شبام وزار المستوصف الصحي بالمدينة القديمة الذي تديره الجمعية.

وفي مدينة سيئون زار سفير المملكة الهولندية متاحف الآثار والموروث الشعبي بقصر سيئون، كما التقى بقيادات مؤسسات مجتمع مدني بسيئون واستمع لشرح مفصل عن إسهام ونشاط جمعية التعاون الحضرمية الخيرية بسيئون وجمعية الأمل لتنمية المرأة.

وفي حديث مطول لـ «الأيام» قال سعادة السفير: «إنني شاهدت حراك الناس في حضرموت من خلال منظمات المجتمع المدني». كما عبر عن سعادته وسروره لزيارة مدن وادي حضرموت والاطلاع على معالمها الثقافية والتاريخية، وأعجب بالنهضة العمرانية التي تشهدها حضرموت وشدد على ضرورة الحفاظ على الطراز المعماري الطيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى