قوات وأطقم أمنية تحاصر منطقة الخبر بشبوة لاستعادة سيارة مورد قات

> عتق «الأيام» خاص:

> أفاد شهود عيان بأن قوات أمنية معززة بأكثر من (15) طقماً تم إرسالها أمس الثلاثاء 30/5 إلى منطقة الخبر في مديرية حبان بمحافظة شبوة، حيث فرضت هذه القوات طوقاً على المنطقة وذلك بغرض استعادة سيارة من نوع دينا تابعة لمواطن من البيضاء يعمل في توريد القات.

وأوضح شهود العيان أن أهالي منطقة الخبر قاموا باحتجاز تلك السيارة منذ قرابة أسبوعين رداً على إقدام صاحب مزرعة قات في محافظة البيضاء على احتجاز سيارة من نوع شاص يملكها أحد موردي القات من أبناء منطقة الخبر بشبوة.

وتشير المعلومات التي تم الحصول عليها من بعض المواطنين إلى أن هذه المشكلة ناتجة عن خلاف مالي بين صاحب مزرعة القات بالبيضاء وشخص من أهالي منطقة الخبر بشبوة يعمل بتوريد القات، حيث احتجز صاحب المزرعة سيارة مورد القات لأنه تأخر في تسديد ديون عليه بمبلغ (170) ألف ريال، ومقابل ذلك قامت قبيلة مورد القات باحتجاز السيارة من نوع دينا يملكها شخص آخر من البيضاء يعمل في توريد القات ويقال إنه ينتمي لجماعة صاحب المزرعة.

وأكد المواطنون أن القوات والأطقم الأمنية ما تزال تحاصر منطقة الخبر بشبوة وجرى دعمها بتعزيزات أمنية أخرى وصلت بعد عصر أمس، فيما أوضح أهالي المنطقة رفضهم تسليم السيارة المحتجزة لديهم إلا مقابل إعادة سيارة ولدهم والاحتكام لهم قبلياً كون السيارة تعرضت للنهب في محافظة البيضاء. وفيما تقوم القوات الأمنية بتطويق المنطقة تتواصل بعض الشخصيات لبذل مساعيها في محاولة لاحتواء الموقف والتوصل إلى معالجة للمشكلة القائمة بين الطرفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى