تربة ذبحان بتعز تودع الشاعر الغنائي عبده ياقوت لمثواه الأخير

> تعز «الأيام» خاص:

> تم أمس في قرية التربة ذبحان بمحافظة تعز تشييع جثمان الشاعر الغنائي عبده علي ياقوت، الذي وافته المنية يوم أمس الإثنين 5/6 في مسقط رأسه بتربة ذبحان عن عمر ناهز الـ 68 عاماً قضى معظمه في خدمة الثورة والوطن من خلال مشاركته في انتصار الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر بانخراطه في القطاع الفدائي لجبهة التحرير.

والفقيد عبده ياقوت - رحمه الله - شاعر متمكن له مساهمات في الحركة الثقافية والأدبية فهو أحد المؤسسين لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع محافظة لحج.

كما شارك مع عدد من زملائه وأصدقائه الأدباء والشعراء أمثال: الشاعر الشهيد سالم علي حجيري والفقيد أحمد سيف ثابت والشاعر محمد نعمان الشرجبي، في تأسيس منتدى حجيري الثقافي الفني بعدن وتحمل رئاسة هذا المنتدى لفترة من الزمن.

للفقيد ياقوت ديوان غنائي (مخطوط) ظل يحلم بطباعته وإصداره إلى يوم وفاته وهو بعنوان: (فراشة أوعدت زهرة) وهي إحدى الأغنيات التي يتضمنها الديوان.

وقد غنى من كلمات الفقيد الشاعر عبده ياقوت عدد من الفنانين والمطربين اليمنيين أبرزهم الفنان أيوب طارش في أغنية (صدفة من الصبح) والفنان فيصل علوي الذي غنى له (فراشة أوعدت زهرة).

أسرة «الأيام» تتقدم بأصدق التعازي والمواساة لأهل الفقيد الشاعر عبده ياقوت وزملائه وأصدقائه سائلين المولى أن يلهم الجميع الصبر والسلوان ويتغمد الفقيد بالرحمة والمغفرة والرضوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى