نائب وزير التربية يدعو الى انجاح العملية الامتحانية ويحذر من استلام مبالغ نقدية مقابل أرقام الجلوس

> صنعاء «الأيام» اسماعيل زيدان:

>
د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
استعرضت اللجنة العليا للامتحانات برئاسة د. عبدالعزيز صالح بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة في اجتماعها أمس الاجراءات الفنية النهائية المتعلقة بسير أداء عملية الامتحانات للشهادتين الأساسية والثانوية والتي من المقرر ان تبدأ بعد غد السبت .

واستمعت اللجنة الى التقرير المقدم من الأخ أحمد النونو مدير عام الامتحانات عن الترتيبات النهائية لتنفيذ الامتحانات في اجواء تربوية ملائمة، كما استمعت اللجنة الى التقرير المقدم من الاخ عميد ركن صادق حيد مدير عام العمليات بوزارة الداخلية رئيس اللجنة الامنية للامتحانات عن الخطوات والاجراءات التي تم اتخاذها لخلق بيئة امتحانية آمنة وحماية مراكز الامتحانات واللجان الامتحانية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وفي تصريح لـ «الأيام» دعا د. عبدالعزيز صالح بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم أبناءه الطلاب والطالبات الى استغلال ما تبقى من الوقت للمثابرة والمذاكرة من أجل الحصول على معدلات مرتفعة تمكنهم من الدخول في الكليات التي تتناسب مع ميولهم ورغباتهم مشيرا الى ان أسئلة الامتحانات سوف تكون من محتوى المقررات الدراسية وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب كون الهدف من الامتحانات قياس مدى نجاح العملية التعليمية والتربوية خلال العام الدراسي. محذرا في ختام تصريحه مدراء مكاتب التربية في المحافظات والمراكز الامتحانية بعدم استلام أي مبالغ مالية عن أرقام الجلوس كونها مجانية ومن ثبت تورطه بفرض مبالغ مالية مقابل أرقام الجلوس فسوف يعرض للمساءلة القانونية.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية 514.726 طالبا وطالبة يتوزعون على 4120 مركزا امتحانيا، يمثل عدد المتقدمين في المرحلة الاساسية 309943 طالبا وطالبة يتوزعون على 356 مركزا امتحانيا بينما عدد المتقدمين في المرحلة الثانوية القسم العلمي 141.111 طالبا وطالبة يتوزعون على 549 مركزا امتحانيا فيما عدد المتقدمين في القسم الادبي 63672 طالبا وطالبة يتوزعون على 514 مركزا امتحانيا.

وفي السياق نفسه التقى نائب وزير التربية والتعليم بالمشرفين على سير عملية الامتحانات لمختلف محافظات الجمهورية وفي اللقاء أكد بن حبتور على المسئولية الملقاة على عاتقهم في الاشراف على أداء تنفيذ الامتحانات وفقا للضوابط المقرة من اللجنة العليا للامتحانات. ودعاهم الى الاستفادة من تجارب الاعوام السابقة في معالجة أي اختلالات قد تحدث اثناء سير الامتحانات ومنع أي ظاهرة تسيء الى العملية التعليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى