الملك عبدالله .. لن نتسامح مع اي جهة تحاول العبث بامن الاردن

> عمان «الأيام» رويترز :

>
العاهل الاردني الملك عبدالله
العاهل الاردني الملك عبدالله
حذر العاهل الاردني الملك عبدالله أمس الأربعاء اي جهة من المساس بأمن الاردن داعيا ابناء شعبه الى مواجهة الاخطار التي تحيط بالمملكة في ما قال انها اسوأ الظروف تمر فيها المنطقة.

وقال ان هناك دولا وجهات تعمل على استغلال الظروف الصعبة التي تمر فيها المنطقة وتقوم بتسوية مشاكلها على حساب دول الجوار.

وقال الملك عبد الله في خطاب تلقت رويترز نسخة عنه ان هذه الدول والجهات تقوم من خلال "تفجير الوضع ونشر الفوضى والدمار في اكثر من مكان تعزيز سيطرتها ونفوذها على هذه المنطقة بكاملها مما يستدعي ان نكون على اعلى درجات الوعي والاستعداد لمواجهة اسوأ الاحتمالات والدفاع عن بلدنا ومصالحنا الوطنية."

ولكنه لم يفصح عن هذه الدول او الجهات,واضاف الملك عبدالله ان المنطقة تمر "بأصعب الظروف وأسوأ المستجدات"سواء في الاراضي الفلسطينية او في العراق او الخلاف بين ايران والولايات المتحدة وان جميع هذه الظروف تهدد الامن والاستقرار.

وقال العاهل الاردني "لن نتهاون او نتسامح مع اي جهة تحاول العبث بامن واستقرار الوطن."

واكد الملك عبدالله في الخطاب الذي القاه في حفل تخريج كلية العلوم العسكرية والعلوم الشرطية في جامعة مؤتة "الاردن اولا ومصلحة الاردن فوق كل المصالح والاعتبارات."

وقال ان هناك "من يحاول الاستقواء ببعض الدول للاساءة للاردن وتخريب العلاقة بين الشعبين الشقيقين الاردني والفلسطيني" مشددا على ان هذه العلاقة "تاريخية مقدسة." ولكنه لم يفصح عن هذه الجهات.

واضاف ان الاردن لن يكون وطنا بديلا لاحد وانه يجب ان تكون للفلسطينيين دولة ووطن على الارض الفلسطينية.

وشهد الاردن في نوفمبر تشرين الثاني الماضي هجمات على ثلاثة فنادق كبرى في العاصمة عمان اسفرت عن مقتل 60 شخصا وجرح العشرات في اكثر الهجمات دموية لمسلحين اسلاميين في المملكة.

واعلن تنظيم القاعدة في العراق الذي يقوده ابو مصعب الزرقاوي وهو اردني الاصل المسؤولية عن التفجيرات وتوعد بالقيام بمزيد من الهجمات ضد الاردن.

وتقول مصادر امنية في الاردن وهو حليف قوي للولايات المتحدة انها احبطت عدة محاولات للقيام باعمال "ارهابية" منذ الحرب التي شنتها الولايات المتحدة على العراق في عام 2003.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى