في لقائه بالشيخ عبدالمجيد الزنداني د.باصرة يؤكد ضرورة الشفافية والوضوح في عمل جامعة الإيمان وأنشطتها

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> أكد د.صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية تحديد الوضع القانوني لجامعة الإيمان ووضع برنامج واضح للدراسة فيها وتحديد رسالة الجامعة وأهدافها.

جاء ذلك في لقاء عقده الأخ الوزير بديوان الوزارة ظهر أمس الأربعاء مع الشيخ عبدالمجيد بن عزيز الزنداني، رئيس جامعة الإيمان.

وطالب الوزير بضرورة موافاة الوزارة بكشوفات أسماء الطلاب المقبولين بجامعة الإيمان والمتخرجين فيها في كل عام لكي يتسنى للوزارة استكمال الإجراءات التنظيمية بما يعزز مبدأ الشفافية والوضوح في عمل الجامعة وأنشطتها.

وعبر الوزير عن تقديره الكبير لجهود الشيخ عبدالمجيد الزنداني لخدمة العلم والارتقاء بأداء جامعة الإيمان وتطويرها، منوها بأن جامعة الإيمان هي الجامعة الأهلية الوحيدة في اليمن التي لا تهدف الى الربح المادي.

وتطرق الوزير في حديثه الى اشكالية منح الجامعة خريجيها درجة الماجستير بعد سبع سنوات من الدراسة وصعوبة معادلة الشهادة بأي درجة علمية، مشيرا بهذا الصدد الى أهمية اعادة النظر في هذا النظام بما يتطابق مع الأنظمة السارية.

من جهته عبر الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن تقديره لروح المسئولية العالية التي تعامل بها الوزير مع الجامعة وتفهمه لأوضاعها، مؤكدا التزام جامعة الإيمان بالدستور وقانون الجامعات الأهلية.

وأبدى الشيخ الزنداني التزام جامعة الإيمان بموافاة الوزارة بأسماء الطلبة المقبولين والمتخرجين في كل عام دراسي وتحديد البرنامج الدراسي في وثيقة تعدها الجامعة.

مشيرا الى ان الجامعة استرشدت في وضع برنامجها الدراسي بمناهج جامعات اسلامية عريقة.

وتحدث الشيخ الزنداني عن رسالة الجامعة وأهدافها ومساهمتها في رفد المجتمع بالعلماء المتميزين.

وفي ختام اللقاء أبدى د.باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي استعداد الوزارة تقديم المساعدة لجامعة الإيمان والتعاون معها بما يؤدي الى الارتقاء بها وتطوير رسالتها التعليمية بما يواكب المتغيرات واستحداث تخصصات في عدة مجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى